صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 حماس تحظر"رسميا"إقامة مهرجان ذكرى أبو عمار في غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: حماس تحظر"رسميا"إقامة مهرجان ذكرى أبو عمار في غزة    الخميس نوفمبر 11, 2010 8:46 am

حماس تحظر"رسميا"إقامة مهرجان ذكرى أبو عمار في غزة


غزة-فراس برس: تأتي الذكرى السادسة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات وسط تفاؤل من قبل المواطنين والحديث عن قرب التوصل لاتفاق بين حركتي فتح وحماس .
حيث اصبحت مظاهر الاحتفال بذكرى رحيله غائبة في غزة بسب الانقسام الداخلي ورغم التفاؤل الذي ساد في اوساط ابناء حركة فتح باحياء ذكرى زعيمهم الراحل الشهيد ابو عمار فقد جاء رد حماس كما هو معتاد في كل عام مخيبا لامالهم
وقد أكد الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح يوم، الاثنين8/11/2010 ان حركة حماس أبلغتنا رسمياً برفضها إقامة مهرجان حاشد بأرض الكتيبة لإحياء الذكرى السادسة لرحيل الشهيد ياسر عرفات.
وأشار في حديث صحفي ان هيئة العمل الوطني في قطاع غزة قررت في إجتماع لها يوم الأحد الماضي البدء في التحضيرات وإجراء الاتصالات مع كافة الجهات المعنية في قطاع غزة لإحياء الذكرى السادسة لاستشهاد الرئيس أبو عمار، وقررت إقامة مهرجان جماهيري حاشد في ساحة الكتيبة يوم 11/11/2010م، لكن الاتصالات قوبلت بالرفض.
وأوضح الأغا ان هيئة العمل ستتباحث لعمل المناسب لإحياء ذكرى عرفات .
وقد صرح إيهاب الغصين الناطق بإسم وزارة الداخلية المقالة بغزة أمس الاحد.. قائلاً " هيئة العمل الوطني جهة غير رسمية "، في إشارة مسبقة من حكومة حماس على نيتها حظر اي نشاطات في محافظات القطاع لإحياء ذكرى الرئيس الراحل أبو عمار.
وعن أشكال احتفالات حركة فتح بغزة لإحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات لهذا العام قال النائب اشرف جمعة عن كتلة "فتح" البرلمانية بمحافظة رفح أن الاحتفالات بالذكرى السادسة لرحيل أبو عمار ستكون بنفس خطى الأنشطة والفعاليات التي تجري منذ عامين بعد ان منعت حكومة غزة لإقامة الاحتفالات بغزة، مضيفا أنها ستقتصر على عرض أفلام للشهيد الراحل .
وطالب النائب في حديث صحفي قيادة حركة فتح بأن يكون لها برنامج لإحياء الذكرى بشكل موسع ومنظم لإحياء ذكراه في غزه من قبل الجميع، كون أن "ابو عمار قائد وطني لايمثل حركة بعينها و قائد للشعب الفلسطيني.
كما أعرب محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عن آسفه لقيام "حماس بمنع أهلنا في قطاع غزة من إحياء هذه الذكرى العزيزة على قلوبهم جميعا كما كانوا عزيزين على قلب الشهيد الخالد أبو عمار". من جانبها أكدت شرطة المقالة أنها رفضت هذا الطلب، وعزا الرائد أيمن البطنيجي مدير المكتب الاعلامي بشرطة المقالة الرفض لأسباب "أمنية". واضاف البطنيجي: "الشعب الفلسطيني ونحن نعتز بذكرى الرئيس الراحل كرمز وطني كبير ولكننا نخشى من المتربصين بشعبنا في ظل الوضع الأمني الخطير مع الاحتلال الاسرائيلي أن يتم استغلال هذا الحدث ويقوم مندسون أو عملاء أو طابور خامس بإيقاع المشاكل بين الحكومة وبين تنظيم فتح في
غزة على غرار التجربة السابقة"، مشيرا الى أحداث شهدتها مثل هذه الذكرى قبل عامين حين تم اطلاق النار بين الجمهور وحدوث اشتباكات بينهم وبين عناصر الشرطة بغزة.

واعتبر البطنيجي "ان الأجواء الأمنية الخطيرة مع الاحتلال مهيأة لمثل هذه القلاقل لذلك درء مفسدة أفضل من جلب منفعة" على حد قوله، مشيرا الى انه إلى أنه لا يوجد ضمان من قاعدة تنظيم فتح بألا يحدث كما في التجربة السابقة.
وكان مسلحون تابعون لحركة حماس قد هاجموا مهرجان جماهيري أقامته حركة فتح في 11 من نوفمبر 2007، إحياءً لذكرى رحيل أبو عمار، وراح ضحية الهجوم 11 مواطن بينما أصيب العشرات بجراح مختلفة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: حماس تحظر"رسميا"إقامة مهرجان ذكرى أبو عمار في غزة    الإثنين نوفمبر 15, 2010 12:46 pm

ستبقى خالداً في قلوبنا يا رمز الثوار






همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
حماس تحظر"رسميا"إقامة مهرجان ذكرى أبو عمار في غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: