صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 الهباش تركت حماس لأنني وجدتها تستخدم الدين ولا تخدمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: الهباش تركت حماس لأنني وجدتها تستخدم الدين ولا تخدمه   الأربعاء أغسطس 18, 2010 7:31 pm


نفى وزير الأوقاف في الحكومة الفلسطينية الدكتور محمود الهباش على اتهامات اسماعيل هنية أحد قادة الانقلاب في غزة، بان السلطة تشن حربا على الدين الإسلامي بالقول لـ'القدس العربي' الثلاثاء 'هذا كلام فارغ، السلطة الفلسطينية ملتصقة بشعبها وهي جزء من النسيج الاجتماعي والوطني
الفلسطيني، واركان السلطة ورئيس السلطة ووزراء السلطة مسلمون ملتزمون بدينهم، لكنهم لا يستخدمون الدين لخدمة اغراض سياسية، وهذا هو الفرق بيننا وبين غيرنا.

غيرنا يرفع شعار الاسلام ولكن يستخدم الاسلام لخدمة مصالحة، اما نحن فنعمل بصمت ولكننا نخدم الاسلام'، مضيفا 'اعتقد بان من يفتتح 90 مسجدا خلال عام واحد كما حدث بالضفة الغربية لا يمكن ان يحارب الاسلام، وانما الذي يقصف المساجد بالصواريخ وبالـ 'ار بي جي' هو الذي يحارب الاسلام ولكن الذي يفتتح اكثر من 600 مركز لتحفيظ القرآن بالضفة الغربية ويدرس اكثر من 20 الف طالب القرآن الكريم ويخرج اكثر من 200 حافظ للقرآن الكريم خلال عام لا يمكن ان يصنف على انه يحارب الاسلام، اما من يقصف المساجد ويقتل الأئمة كما حدث في مسجد ابن تيمية في مدينة رفح بغزة اعتقد ان هذا الذي يحارب الاسلام'، وذلك في اشارة الى مهاجمة حماس مسجد ابن تيمية في رفح قبل اشهر ومحاصرة جماعة اسلامية مناوئة لها في داخله مما ادى لمقتل امام المسجد وعدد من المسلحين عقب قصف المسجد بصواريخ وقذائف ار بي جي من قبل قوات الامن التابعة للحركة.
وحول اتهام وزارة الاوقاف في الحكومة الفلسطينية باغلاق 1000 مركز لتحفيظ القرآن تابعة للمساجد بالضفة الغربية نفى الهباش تلك الاتهامات، مشيرا الى ان 'عدد مساجد الضفة الغربية كلها 1700 مسجد'، واضاف لو افترضنا بان نصف تلك المساجد بها مراكز لتحفيظ القرآن فان عدد المراكز سيكون 850 مركزا فكيف سنغلق 1000 مركز ونحن نقول بان لدينا حاليا 600 مركز مفتوحة، فاعتقد بان هذا افضل رد على كل هذه الترهات والاكاذيب.
للاسف هناك اناس امتهنوا نشر الاكاذيب بترويج الاشاعات الفارغة والافتراء على الاخرين، فليس عندهم لا حجة شرعية ولا حجة دينية ولا وطنية ولا حجة سياسية وبالتالي هم يلجأون الى الطعن والسب والتزوير والتشهير والافتراء على الناس'.
وحول قرار وزارة الاوقاف بالضفة الغربية منع الشيخ حامد البيتاوي النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني احد قادة حماس بالضفة من القاء خطب صلاة الجمعة في مساجد الضفة الغربية قال الهباش لـ'القدس العربي'، 'نحن اتخذنا هذا القرار انسجاما وانطلاقا مع القانون الاساسي الفلسطيني الذي ينص على وجوب الفصل بين السلطات.
فالشيخ البيتاوي هو جزء من السلطة التشريعية لانه عضو في المجلس التشريعي ويتمتع بالحصانة البرلمانية وبالتالي لا يحق له ان يكون موظفا في السلطة التنفيذية الا في مرتبة الوزير، هكذا ينص القانون باستثناء وظيفة الوزير لا يحق لعضو المجلس التشريعي ان يشغل اي وظيفة في السلطة التنفيذية لا مدير عام ولا مدير ولا حتى خطيب مسجد'.
وعند سؤاله بان البيتاوي لا يريد ان يكون خطيبا موظفا في السلطة قال الهباش 'هذا عمل موظف.خطيب المسجد هي وظيفة رسمية.وظيفة في السلطة التنفيذية.
وظيفة تحت اشراف وزارة الاوقاف'، واضاف 'لو افترضنا بان الشيخ البيتاوي خطب الجمعة وخرج عن النص وخالف القانون من سيحاسبه؟ انا كوزير للاوقاف لا املك محاسبته لانه يتمتع بالحصانة البرلمانية، وبالتالي اذا سمحنا بتلك التجاوزات سندخل المواطنين بالفوضى، انا اريد موظفين يخضعون للمحاسبة لان هذا هو القانون.القانون هناك وظيفة يشغلها الموظف بتقاضي راتب ويطبق واجباته الوظيفية، والشيخ البيتاوي لديه مهمات اخرى ليقوم بها فهو يمثل المواطنين في المجلس التشريعي فليقم بمهمته، لماذا يريد مزاحمة صغار الموظفين في وظائفهم، هذه وظيفة مختصة بموظف عمومي والشيخ البيتاوي ليس موظف خدمة مدنية هو عضو مجلس تشريعي، وبالتالي نحن انطلاق من مبدأ الفصل بين السلطات وحرصا على مكانة وحصانة عضو المجلس التشريعي نحن طلبنا من جميع اعضاء المجلس التشريعي الا يزاحموا الخطباء والموظفين في وظائفهم، فهذه وظيفة لا يحق لعضو المجلس التشريعي ان يمارس اي وظيفة حكومية براتب او بغير راتب باستثناء وظيفة الوزير'.
وحول اتهام بعض الاوساط الفلسطينية وزير الاوقاف بالضفة بان اجراءاته بشأن ترتيب الاوضاع في مساجد الضفة مثل عدم استخدام سماعاتها الخارجية الا لرفع الاذان وعدم قراءة القرآن قبل الأذان كونها بدعة وعدم اعتلاء منابر المساجد الا الخطباء الموظفين الرسميين لدى وزارة الاوقاف وغيرها من الاجراءات التي تحول دون استخدام المساجد لاغراض تنظيمية وفئوية بان تلك الاجراءات تأتي في اطار تصفية حسابه مع حماس التي كان ينتمي اليها قال الهباش لـ'القدس العربي' 'ردي بانني عندما اسمع هذا الكلام اضحك كثيرا.انا كنت في يوم من الايام احد الذين ساهموا في تأسيس حركة حماس، وتركت الحركة، وبالمناسبة لم افصل لغاية الان لانه لا يوجد لدي قرار فصل من الحركة، فانا تركت حماس بمحض ارادتي لاني وجدت بانها بدأت تستخدم الدين ولا تخدم الدين، وانا ليس عندي استعداد لاستخدام الدين فتركتها'.
واضاف الهباش 'انا الان موجود في السلطة وامارس واجبات وظيفتي كوزير في السلطة وادافع عن القانون والنظام وعن حقوق الشعب الفلسطيني من موقعي كوزير ولا اصفي حساباتي لانه لا توجد حسابات بيني وبين حماس.لا توجد مشكلة شخصية لي مع احد في الحركة، المشكلة بيني وبين حماس هي المشكلة العامة التي بين السلطة وبين حماس هي المشكلة التي بين الشعب الفلسطيني وبين حماس'.
وحول الاسباب الاخرى التي دفعته لترك حركة حماس بجانب شروع الحركة باستخدام الدين وليس خدمة الدين على حد قوله قال الهباش 'هذا احد العناوين، وهناك عناوين اخرى لها علاقة بالسلوكيات التنظيمية لبعض القيادات، وسلوكيات ومواقف سياسية'.
وحول اذا ما كانت الاختلافات السياسية هي التي دفعته لترك حماس قال الهباش 'هذا جزء من الاسباب.هناك اسباب دينية وهناك اسباب سياسية وهناك اسباب شخصية'.
وعند سؤاله عن الاسباب السياسية قال الهباش 'الاسباب السياسية أنا آمنت من اللحظة الاولى بان مشروع السلطة الوطنية الفلسطينية هو مشروع وطني حقيقي يبنى عليه.
هو انجاز غير مسبوق في تاريخ الشعب الفلسطيني يجب ان يعزز لا ان يعادى.حماس اخذت موقف العداء من السلطة الفلسطينية من اللحظة الاولى لانشائها.انا وجدت نفسي في هذا غير منسجم مع موقف حركة حماس فنأيت بنفسي عنها.
وحول الاسباب الشخصية التي دفعت الهباش لترك حركة حماس قال ' لم اعد قادرا على ممارسة قناعاتي الدينية والسياسية والوطنية داخل حركة حماس.انا ارفض ان اكون جزءا من حركة تقدم التنظيمي على الوطني وتقدم الحزبي على الوطني وتقدم السياسي على الديني.ارفض ان اكون جزءا من هذه الحركة لذلك تركت حركة حماس.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة القلوب
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


عدد المشاركات : 7773
العمر : 21
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 26/05/2009
رسالتي : ليًسٌٍُ غٌَرٍوٍرٍآً أوٍٍ كُبٌٍــرٍيًآء
بٌٍٍل شٌٍُمٌٍَوٍخٍُآ بٌٍآٍلذَآتًُ َفٍأنٍآ شٌٍُآمٌٍَخٍُهُ بٌٍأخٍٍُلآًقٌٍيً وًٍقٌٍيًمٌٍَيً
ٍليًسٌٍُ َفًٍقٌٍطٌٍُ بٌٍجًُمٌٍَآٍليً وٍنٍعُوٍمٌٍَتًُيً بٌٍٍل أنٍآ هُكُذَآ وٍسٌٍُأضٍٍُِل هُكُذَآ
مٌٍَآ أجًُمٌٍٍَل أنٍ أكُوٍنٍ أنٍآ .. ٍلآ أنٍآ أكُوٍنٍ غٌَيًــرٍيً ..!





مُساهمةموضوع: رد: الهباش تركت حماس لأنني وجدتها تستخدم الدين ولا تخدمه   السبت أغسطس 21, 2010 3:53 pm




لــاـ تكون بخيالي حلم و مش إلي
و لا تحير سؤالي و تقلي إسألي
خليني بقلبك طفلة مدللة

cat. cat. cat.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.pa7a.com
 
الهباش تركت حماس لأنني وجدتها تستخدم الدين ولا تخدمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: