صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 دحلان وبعيداً عن السياسة : زوجتي سر أناقتي و بغداد حبيبتي لأنها جمعتني و أبو جهاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: دحلان وبعيداً عن السياسة : زوجتي سر أناقتي و بغداد حبيبتي لأنها جمعتني و أبو جهاد   الخميس مايو 27, 2010 2:05 pm


دحلان وبعيداً عن السياسة : زوجتي سر أناقتي و بغداد حبيبتي لأنها جمعتني و
أبو جهاد


رام الله - الكوفية برس - سونا الديك / عزف بعيد عن ضجيج الأخبار ، وطحن الكلام في الهموم ، والقضايا ، وأقرب ما يكون إلى الإنسانية النقية ، الراقية ، البسيطة ، الذاهبة مع الروح إلى سريرها المريح ، يفتح محمد دحلان الإنسان وبدون ألقاب وصفات و مناصب ، قلبه للزميلة الإعلامية فلسطين حجة ،خلال برنامجها ( فلسطين ع الهوا ) في إذاعة صوت فلسطين ، والذي أذيع اليوم الأربعاء صباحاً فكان هذا اللقاء :
فلسطين : يعني ما دام البرنامج بعيدا عن السياسة ، حدثنا عن نشأتك ؟
دحلان : حياتنا مرتبطة في السياسة نشأت في مخيم خان يونس في حياة صعبة وقاسية مليئة بالأحداث الدموية ونشأنا وفتحنا أعيننا على الاحتلال وبالتالي كانت طفولتي متساوية مع الآخرين من السكان وكانت حياة صعبة وقاسية ومليئة بالأحداث ونحن في جيل 67 تقريبا وفتحنا عيوننا على الاحتلال بنفس حرب 48 وكانت طفولتي متساوية مع هذا الجيل عشنا بؤس المخيم وقهر الاحتلال وذل الحياة الصعبة وإبعاد الناس في وحرب ال67 الى مصر كل هذا الجيل قد ترعرع على قواسم مشتركة جمعتهم ولن نعش نحن الأطفال حياة الطفولة .
فلسطين : هل القائد يصنع ام بالفطرة ... ؟؟
دحلان : العنصران معا هناك عناصر تبدأ أولاً بالفطرة وموهبة تبدأ منذ نشأة الطفل ايضا ، ثانياً البيئة , ثالثاً البيئة الأسرية فمعظم هذا الجيل نشأ في ظروف معينة, الظروف متقاربة بين الجميع وهي ظروف عززتها المعاناة .
فلسطين : الجامعة الإسلامية هي من صقلت شخصيتك؟؟؟؟
دحلان : العمل ما صقل شخصيتي فأنا لا أتحدث عن محمد دحلان كحالة لا زلت اختزن أيام أواخر الستينات أيام المواجهات وأنا طفل في شوارع خان يونس كنت اعتقد أن خان يونس اكبر من كل العالم في ذلك الوقت هذه الذكريات هي التي أسست لاندماجي في العمل الوطني.. الجامعة الإسلامية كانت الفترة الأولى في جيل الشباب وكانت لا تخلو من الحياة السياسية من الطراز الأول ولم تكن حياة جامعية بالمفهوم التقليدي أنا لم اعش لحظة واحدة كطالب جامعي مثل أبناء جيلي المتواجدين في الجامعة كطالب جامعي منذ عام1980 حين لم يكن اسمها الجامعة الإسلامية وكانت معهد الأزهر ، حيث انتميت إلى حركة فتح وكان يحظر ان يكون هناك فصائل عمل وطني لأنها تأخذ تحت راية الإخوان المسلمين.
بدأت الاعتداءات على الحركة الوطنية منذ عام 81 من قبل الإخوان المسلين أو ما يسمى بالمجمع الإسلامي على اعتبار أن الحركة الوطنية كانت محظورة في تلك الجامعة .
نعم الجامعة الإسلامية هي التي كانت العمود الفقري للحركة الوطنية الحديثة في غزة وحولت حركة فتح من تنظيم عسكري بحت إلى تنظيم شعبي انتشر سريعا خلال عام حيث أصبحت الأكثر انتشاراً خلال هذا العام ، انطلاقا من الجامعة الاسلامية.
فلسطين : كيف إكتسب محمد دحلان ثقته بالشباب ؟
دحلان : هذه مّنة من الله ودعاء الوالدين وبالمثابرة فكلما تشّرب الانسان هموم وطنه وشعبه,كان أكثر إلتصاقاً وانتماءاً لشعبه، فعشت في المخيمات وتجربة الداخل ، كنا الأوائل في حركة الاسرى ، فاعظم العلاقات هي من بنيت في السجون والعلاقات الاكثر استقرارا وشفافية والتصاقا بيننا , فجيل الشبيبة والتنظيم ما قبل الانتفاضة الأولى هو الذي ساهم في هذه العلاقات.. ثانيا جيل الشباب بحاجة الى المكاشفة ومعرفة الحقيقة والى الدفاع عن ابناء التنظيم والدفاع عن حاجتهم كلما اقترب الإنسان من الجمهور والأرض وتواضع كلما عزز وجوده ومحبة وثقة الناس به.
فلسطين : هل لديك الوقت لاختيار ملابسك لتظهر بجاذبيتك وحضورك هذا؟؟
دحلان : أنا من المؤمنين بان ظهورنا أمام المجتمع هي بحاجة إلى ان يكون الإنسان شكله مقبولا وجذابا ، فهذه الاشياء مهمة للإقناع وتوصيل الرسالة ودعيني أقول انه هاد الفضل يعود لزوجتي .
فلسطين : ماذا تعمل في وقت فراغك ؟
دحلان : لا بد أن اعترف أن وقتي مع عائلتي محدود ، فأنا جندي لهذا الوطن و أبناء فتح كافأوني وفتح كافأتني وأنا انتمي إلى الاسرة والبيت أكثر من أي شيء ، لكن هناك الوطن أهم ، و زوجتي تهتم بكل الأشياء الأسرية ، ولولاها انا لم استطع التفرغ ، هكذا وأمل أن نكون سويا قريبا لنكمل المشوار .
فلسطين : بماذا يهتم دحلان بعيدا عن السياسة ؟
دحلان : من يدعيّ انه ليس لديه وقت لم يكن صادقا فكل إنسان لديه وقت لكن كيف يديره وينظمه وهذا يختلف من شخص لأخر فأنا ناجح في عملي بسبب حسن إدارة أوقاتي و بالمثابرة و اعتبر نفسي ناجحا لأنني بذلت جهدا مئة بالمئة من أجل هذا النجاح ، وهذا توفيق من الله ومن ثم المثابرة واعتقد انه لا يوجد وقت فراغ ، فيجب التعب على النفس حتى ننجح وهذا لا يمنعنا من مشاهدة التلفاز سواء أخبار او برامج ترفيهية او لعب الرياضة والاجتماع بالاصدقاء والاقارب ولكن أساس تحركي في برنامجي اليومي هو العمل وهذا لا يلغي النشاطات والفعاليات الاخرى .
فلسطين : ماذا تعني ويعني لك ؟
- خان يونس : هي بيتي الاول
- بغداد : قضيت أجمل أيام حياتي في بغداد لاني عشت مع ابو جهاد.
- تونس :هي فترة انتقالية لا افتكر منها شيئ .
- أبو عمار : هو الاخ والرمز وهو من تتفق معه برجولة ونختلف معه بمحبة .
- ابو علي شاهين : هزم كثيرا وحمل على عاتقه الحركة الوطنية في السجون في السبعينات وخارجها خلال الثمانينات
- سامي ابو سمهدانة : اخ وصديق ومناضل
- امين صيام : هو عنوان للكرامة في السجن وفي مواجهة الشرطي الاسرائيلي
- جمال ابو حبل : مناضل على كل الجبهات بما فيها عنده 10 اولاد ما شاء الله
فلسطين : ما هي نصيحتك للشباب ؟
دحلان : نصيحتي للشباب ، الاستفادة مما هو متوفر ، وأقول لهم ، ما يتوفر لكم اليوم لم يتوفر لنا في السابق سواء بوسائل المعرفة والامكانيات ايضا وعليهم الاستفادة من التجربة والنموذج والزمن والوقت الراهن ، لأن المستقبل هو بيد الشباب فهو الذي يبني وينجز معتمدين على حكمة كبارنا لكن
ويبقى الطموح أساس السعي عند الشباب.

-----------------------------
البرنامج من إخراج الزميلة سونا الديك ونشر بتصرف من إذاعة صوت فلسطين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو احمد
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2305
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دحلان وبعيداً عن السياسة : زوجتي سر أناقتي و بغداد حبيبتي لأنها جمعتني و أبو جهاد   الخميس مايو 27, 2010 3:00 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
دحلان وبعيداً عن السياسة : زوجتي سر أناقتي و بغداد حبيبتي لأنها جمعتني و أبو جهاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: