صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 مقارنة بين تصريحات قادة حماس اللا شرعية قبل وبعد الانقلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: مقارنة بين تصريحات قادة حماس اللا شرعية قبل وبعد الانقلاب   الإثنين مايو 10, 2010 4:35 pm


خداع وتغير وتناغم مع حكومة الاحتلال شاهدوا


مقارنة بين تصريحات قادة حماس اللا شرعية قبل وبعد الانقلاب


رام الله الكوفية برس - ان المتتبع للساحة الفلسطينية منذ اندلاع انتفاضة الاقصي وعودة حماس الى الساحة الفلسطينية من جديد عبر شعارات تغنت بها قبل الانقلاب الاسود الذي نفذته في قطاع غزة وسيطرت من خلاله على كافة مؤسسات السلطة الوطنية وارتكبت الجرائم بحق ابناء حركة فتح والاجهزة الامنية .
فقد تغنت حماس ومليشياتها المسلحة المعروفة باسم كتائب القسام باسم المقاومة وروجت للجملهير الفلسطينية انها حركة مقاومة ولم تتخلى عن السلاح الفلسطيني وستبقي تواجه الاحتلال وتطلق الصواريخ عليه .
الى جانب ذلك اتخذت حماس سياسة الهجوم الاعلامي على قادة السلطة وتشويه صورتهم امام الجماهير بما في ذلك رئيس السلطة الفلسطينية .
والملاحظ الى حجم التغير الذي طرا على تصريحات حماس قبل وبعد الانقلاب الاسود يعرف جيدا ان حماس وقادتها حركة مخادعة هدفها الوصول الى السلطة من ثم التخلي عن المقاومة والتمسك بالتهدئة وخداع الجماهير الفلسطينية التي انتخبتها وفيما يلي تصريحات قادة حماس قبل وبعد الانقلاب :
تصريحات قادة حماس قبل الانقلاب
محمود الزهار قال لراديو الأقصى : سنرد على إي خرق للتهدئة من قبل العدو حتى لو كان في إي خربة من خرب فلسطين.
صلاح البردويل : وصف الرئيس عباس للصواريخ يدل على تخليه عن المقاوم.
يحيى موسى: التهدئة التي ينادي لها عباس هي مؤامرة على المقاومة و المقاومين.
خالد مشعل ' لجريدة الأخبار البيروتية ' بتاريخ 6/2006إن الصواريخ العبثية هي التي تحقق توازن الردع بيننا وبين العدو الصهيوني وهي التي أرعبت العدو وقضت مضاجعه.
محمود الزهار لقناة الجزيرة عام 2005'إن الدعوة إلي وقف إطلاق الصواريخ في مقابل هدنة مع الاحتلال هي دعوة مشبوهة ويُنظر لها بعين الريبة والحذر.
إسماعيل هنية في مهرجان اليرموك عام 2006'لن تسقط القلاع ولن تخترق الحصون ولن ينزعوا منا المواقف سنعيش على الزيت والزيتون والزعتر وستستمر المقاومة لأنها خيارنا الوحيد '، لن نلقي سلاحنا ولن نهادن العدو الصهيوني ولن نعترف به.

سامي أبو زهري قناة الجزيرة 2006'إن وصف الصواريخ بالعبثية هو استهتار بنضالات الشعب الفلسطيني واهانة لشهدائه وجرحاه.
إسماعيل رضوان لفضائية العالم في عام 2006 'إن الشعب
الفلسطيني اختار حماس لأنها حركة مقاومة وتطلق النار والصواريخ على إسرائيل، فإذا أوقفنا إطلاق الصواريخ نكون قد أخلينا بالأمانة التي حَملنا إياها شعبنا.'
يونس الأسطل لجريدة الرسالة عام 2007 'المقاومة الفلسطينية في تصاعد مستمر وستطال الاحتلال في كل مكان والأحاديث المطالبة بالتهدئة إنما تهدف لتقديم خدمة مجانية للعدو الصهيوني.
هذا هو منطق حماس فيما يتعلق بالمقاومة، وخاصة إطلاق الصواريخ وكما نرى كلها تصريحات نارية وحماسية وترفض الهدنة وتصف من يطالب بها بالخائن والمفرط وتؤكد على أن خيار المقاومة هو الخيار الأوحد والوحيد، وهي فقط عينات من سيل من التصريحات المتشابهة التي أغرقتنا بها قيادات حماس طول الفترة الماضية بمناسبة وبدون مناسب.
أما بعد الانقلاب:
بعد الانقلاب وبعد أن حققت حماس هدفها الاستراتيجي بالسيطرة على غزة، وبعد إن دفع الشعب الفلسطيني الكثير من الدماء والشهداء والتدمير، تغير الموقف وانقلب رأساً على عقب، وما كان خيانة بالأمس أصبح اليوم قمة الوطنية، وما كان خياراً أوحد أصبح اليوم يمكن إغفاله والنظر في خيارات أخرى.
حماس بعد الإنقلاب:
إسماعيل هنية في خطبة يوم الجمعة بتاريخ 27/6/2008'
أطالب جميع الفصائل بالعمل على تثبيت التهدئة والالتزام بما تم الاتفاق
عليه لأن ذلك مصلحة وطنية.
طاهر النونو بتاريخ 21/6/ 2008 'نرفض العبث بالمصلحة الوطنية وكل من يخالف الإجماع سيواجه بالقانون وسنتخذ إجراءاتنا بحق كل من يعبث أو من يطلق الصواريخ لكسر التهدئة.
محمود الزهار على قناة الجزيرة 20/6/2008'التهدئة التي توصلنا لها في القاهرة هي مصلحة وطنية ويجب تثبيتها والالتزام بها لرفع المعاناة والحصار عن شعبنا.
مروان أبو رأس : التهدئة نصر لحماس و انجاز وطني يجب الحفاظ عليه.
سامي أبو زهري 23/6/ 2008 'التهدئة هي انتصار عظيم حققه الشعب الفلسطيني ويجب المحافظة عليه والالتزام بها.
محمود الزهار وصف بندقية سرايا القدس المقاومة بأنها 'بلا فائدة' وهدد باختطاف ونزع سلاح كل مقاوم يرد على اعتداءات إسرائيل ووصف برنامج المقاومة بأنه برنامج 'تخريبي.
محمود الزهار : 'هناك إجراءات اتخذت وكل من يخرق التهدئة سيعتقل وينزع سلاحه لان هذا ليس برنامج مقاومة بل يصبح برنامج تخريب للمقاومة' على حد قوله، كاشفا النقاب عن أن ميليشيات حماس اعتقلت بالفعل مقاومين أطلقوا صواريخ على أهداف إسرائيلية مؤخرا.
ويقول الزهار أيضا : 'إذا استمر الجهاد الإسلامي بهذا النمط في التعامل مع القضية الوطنية ومصالح الشارع الفلسطيني فانه يخسر، يخسر على مستوى الشارع لأن
البندقية التي لا تستطيع أن تنجز للشارع الفلسطيني برنامج صموده وصبره وثباته على أرضه تصبح بندقية بلا فائدة كائنا من كان حاملها.
إيهاب الغصين 'نحذر كتائب الأقصى من أن إطلاق الصواريخ سيواجه بالحزم والقوة إن لزم الأمر ونحمل قيادات فتح مسئولية إفشال التهدئة.
طاهر النونو 27-6-2008 'الصواريخ التي أطلقتها كتائب الاقصي هي صواريخ قاطعة طريق و مشبوهة'.
سعيد صيام 25/6/2008 'إن هذه الصواريخ التي تطلق الآن هي صورايخ مشبوهة ومن يطلقونها عملاء للاحتلال'.
يونس الأسطل على شبكة المركز الفلسطيني للإعلام 25/6/2008 'إن هذه التهدئة هي أول القطر في كسر الحصار وسيتبعها الغيث المنهمر، والصواريخ التي تطلق هي صورايخ ضرار ومسومة بالنفاق'على اثر هذه التصريحات، ونظرا للجهود الجبارة التي تبذلها قوات الانقلاب الحمساوي للحفاظ على الأمن الإسرائيلي
على حدود غزة، لم تستطع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية و المسئولين الإسرائيليين سوى التعبير عن إعجابهم لهذا النجاح الكبير في حفظ الأمن ومنع إطلاق الصواريخ.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
ابو احمد
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2305
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين تصريحات قادة حماس اللا شرعية قبل وبعد الانقلاب   السبت مايو 15, 2010 12:12 pm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
مقارنة بين تصريحات قادة حماس اللا شرعية قبل وبعد الانقلاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: