صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 في العيد أبناء غزة بالخارج بين ألم الفراق وقسوة الغربة والأمل بالعودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: في العيد أبناء غزة بالخارج بين ألم الفراق وقسوة الغربة والأمل بالعودة   الجمعة نوفمبر 27, 2009 2:25 pm

في العيد...أبناء غزة بالخارج بين ألم الفراق وقسوة الغربة والأمل بالعودة



القاهرة- الكوفية برس- لم يتمالك الشاب خالد محمد من حي البرازيل في رفح جنوب قطاع غزة، اليوم، شعوره وسرعان ما انهمرت الدموع من عينيه عندما وقف بمحاذاة بوابة صلاح الدين في الجانب المصري من رفح ونظر إلى منزله بعدما فشل في زيارة أسرته للعيد الرابع على التوالي بسبب إغلاق المعابر
خالد
طالب الدكتوراه في القاهرة، أمل بأن يتمكن هذا العيد من احتضان أطفاله الخمسة، وأن يشاركهم فرحة العيد، لكن ذلك كان صعب المنال في ظل استمرار إغلاق معبر رفح نتيجة تواصل الانقلاب الحمساوي في القطاع.
شعور خالد وألمه التقى إلى حد كبير مع صديقه سامي من مدينة رفح، الذي جاء إلى المنطقة نفسها ليتأمل بمنزله الذي لا يبعد عنه سوى 200 متر.
'نحن في محنة كبيرة وضع لا نحسد عليه، فكلما أفكر بالذهاب إلى بلدي عندما يفتح المعبر بشكل استثنائي، أتراجع بسرعة لأن العودة غير مضمونه، ولا أريد أن أنقطع عن دراستي، فأنا طالب دكتوراه في جامعة عين شمس، ولا أنوي القيام بخطوة غير محسوبة تكون نتيجتها ضياع مستقبلي، وربنا يصبرنا' بهذه الكلمات عبر أبو طه عن معاناته.
ويوضح أنه منذ عامين لم يتمكن من زيارة أسرته بسبب الظروف المعقدة والصعبة في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه بات يبحث عن وسيلة ما تمكنه من جلب زوجته وأطفاله الخمسة إلى مصر.
ويكمل سامي
أنا دائم القلق على زوجتي وأولادي، وكلما يكلموني بالهاتف أصاب بأسى وحرقة، والمشكلة أن أطفالي بسبب صغر سنهم لا يدركون حقيقة الموقف ويعتقدون أن المشكلة مني وأنني لا أريد أن أعود إليهم.
يقاطعه
خالد بالقول: عندما يرى الواحد هموم غيره تهون عليه همومه، فكلنا بالهم شرق يا صديقي، فما لنا إلا الدعاء إلى الله بأن يصلح حالنا وأن تنتهي حالة الانقسام وتعود الأوضاع إلى طبيعتها في قطاع غزة
خالد
وسامي يعيشان معاناة كبيرة، ولكنهم أفضل حالا من العشرات ممن تلاحقهم مليشيات حماس، واضطروا لمغادرة قطاع غزة قسرا، فمنهم من تلاحقهم حماس بسبب نشاطهم السابق في 'كتائب شهداء الأقصى'، ومنهم من أبلغ أهله بأن راسه مطلوب لحماس بسبب موقعه في الأجهزة الأمنية الشرعية، وبخاصة الأمن الوقائي والحرس الرئاسي، وجهاز المخابرات العامة.
العشرات من أبناء عائلات بربخ وبكر وكوارع وأبو طه، والمصري وحلس ودغمش، والحويحي وأبو رزق وغيرها، يعيشون مأساة كبيرة بسبب انقطاعهم منذ الانقلاب عن عائلاتهم
وتعتبر
محافظات العريش ورفح والقاهرة والسادس من أكتوبر من أكثر المناطق التي لجأإليها نشطاء حركة فتح ومنتسبي الأجهزة الأمنية الذي تلاحقهم حماس.
يتذكر
أبو فيصل من نشطاء حركة فتح المطلوبين لحماس، ومن سكان مخيم النصيرات وسط القطاع بحسرة وحرقة أيام العيد، عندما كان يستهل صباحه بتقبيل يدي والديه، ثم الذهاب للمسجد لأداء صلاة العيد.
ويقول:
آخ آخ والله اشتقت لأيام الماضي وللعيد في غزة، فعلى الرغم من الحصار والفقر كنا نمارس بشكل جماعي طقوسا مميزة هناك...اشتقت لزيارة الأهل وتبادل الكلام مع جيراني وأقاربي، اشتقت لكعك العيد والقهوة السادة، ولدعوات والدتي ولأطفال الحارة الذين كانوا يأخذون 'العيدية' مني بفرح ومرح. ويتابع : منهم لله شردونا وطلبونا دون أن نرتكب ذنبا، لم أتخيل أن يوصلونا إلى
هذا الحال، وأن يصل الأمر لحد منع الحجاج من مغادرة قطاع غزة للذهاب للأراضي الحجازية لأداء الركن الخامس في الإسلام، وأن أطارد بعد أكثر من15 عاما من النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي، وبعد السنين الطويلة التي قضيتها في الاعتقال...لقد هانت عليهم العشرة كما هان عليهم دم المسلم، ولذلك لا نتوقع منهم سوى الأسوأ.
لم
يجد المشردون قسرا من أرضهم وبلادهم وأهاليهم في غزة سوى تبادل رسائل الجوال بينهم التي في مجملها تظهر سوء الأوضاع في ظل الغربة والحصار ونقص عدد من الاحتياجات في القطاع، فمنهم من بعثوا كلمات 'كل عام وجرتكو مليانة غاز، وبابوركو طافح كاز، وكهربتكو جاية 3 فاز، وأكيد وحدتنا راح تكون رمز عزتنا'، و 'بأي حال عدت يا عيد..انقسام وقتل وتشريد ومنع للحجيج..نصرنا
الله على أعدائنا وعلى مثيري الفتنة، التتار الجدد'، و'لنا أحباب رحلوا ولا يسكنون قربنا، ولكن يسكنون قلوبنا، مهما بعدوا ورحلوا فسيظل شذى ذكراهم يعطر قلوبنا'.
ويبقى
لسان حال المبعدين قسرا عن أهلهم في غزة ممن حرموا قضاء عطلة العيد مع أطفالهم، متى سيعود هؤلاء إلى رشدهم؟، ومتى سيتم طي هذه الصفحة السوداء المستمرة منذ 14 حزيران 2007، التي عنوانها الحرمان والقمع والتشريد؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: في العيد أبناء غزة بالخارج بين ألم الفراق وقسوة الغربة والأمل بالعودة   الأحد نوفمبر 29, 2009 11:45 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: في العيد أبناء غزة بالخارج بين ألم الفراق وقسوة الغربة والأمل بالعودة   الإثنين نوفمبر 30, 2009 4:54 am

مشكور علي الخبر

نعم والله هذا مؤلم جدا

ولكن اخي خالد هذا هو السجان

ونسال الله عز وجل التحرير القريب







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 33
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: في العيد أبناء غزة بالخارج بين ألم الفراق وقسوة الغربة والأمل بالعودة   الخميس يونيو 23, 2011 5:48 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
 
في العيد أبناء غزة بالخارج بين ألم الفراق وقسوة الغربة والأمل بالعودة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: