صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 نماذج تاريخية من مكر وكيد حفْرأهل الأهواء لأهل السنة قواصم وعواصم مع وصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: نماذج تاريخية من مكر وكيد حفْرأهل الأهواء لأهل السنة قواصم وعواصم مع وصية   الخميس نوفمبر 05, 2009 5:52 pm



الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه ؛ أما بعد :

فمن استغفال أهل الأهواء لبعض المحسوبين على أهل السنة ( والتاريخ الثابت لا يُكَذّب ) ؛ إثارتهم الشبهات ، والكيد لهم ، بمكر خبيث ، فيضعون لهم مصائد ؛ ليصطادوهم بها ، ويحفرون لهم حفرًا عميقة ، فينقلبوا ألعوبة بأيدي الشيطان وأتباعه من أهل البدع والأهواء ، ويعودوا بالكيد لمنهج أهل السنة والجماعة ، منهج السلف الصالح ؛ فمن ذلك :

( أولاً )
إيهامهم لجماعة فتنة الحرم 1400هـ بأنهم أتباع دليل ، وأوقعوهم في شبهة ومكيدة ، وحفروا لهم حفرة على يد أحد جماعة التكفير والهجرة هي : ما دمتم تزعمون اتباع الدليل ، وتكفرون بالطاغوت ، فلم لا تكفّرون الحكام ؛ فهم طواغيت ، بزعمهم ؟ .
القاصمة
انطلت عليهم الحيلة ، واستحكم بهم أمر الشيطان ، فتركوا ما زعموه من اتباعهم للدليل ، واستقلّوا بأفهامهم دون فهم العلماء ، فانتحلوا مذهب الخوارج ، وولجوا في التكفير لحكام المسلمين ، دون مراعاة تفصيل أهل السنة في ذلك ، إلى أن أبيدوا بحمد الله ومنته بعد أن ألحدوا في الحرم ، وما ينتظرهم من العذاب أشد وأنكى بإذن الله ؛ على أن هناك من لا زال يحاول إعادة هذه الأفكار الضالة
العاصمة
كان يكفيهم الرجوع للكتاب والسنة بفهم سلف الأمة ، وخير من يفهم ذلك العلماء الأثبات الراسخين في العلم ؛ ليجلّوا لهم الشبهة بمثل أثر عبد الله ابن عباس - رضي الله عنهما - : " ليس الكفر الذي تذهبون إليه .. " الخ ، ويعبّر عنه العلماء بقولهم : كفر دون كفر ، وبمثل مناظرة علي وابن عباس - رضي الله عنهم - للخوارج ، وغير ذلك من الأدلة والمفاهيم للعقيدة السلفية
```
( ثانيًا )
تلاعب الحزبيون بعقول بعض أدعياء السلفية ممن كان علماء السنة يحسّنون الظن بهم ، وهم ( الحدادية ) نسبة لشيخ طريقتهم ( محمود الحداد المصري ) ، فأثار الحزبيون على الحداديين شبهة ، وحفروا لهم حفرة هي : ما دمتم تزعمون أنكم تبدّعون من وقع في أخطاء عقدية من رموز الحركات الإسلامية مثل : ( سيد قطب وحسن البنا ) فلماذا لا تبدّعون ابن حجر والنووي - رحمهما الله - ؛ لأنهما وقعا في بدع ؟ ، فما لبثوا إلا أن تهافتوا على الطعن في العلماء ، والتشغيب عليهم إلى أن كُشفوا ، وكبتوا ؛ ولازال أتباعهم ينفخون في الفتن ، عياذًا بالله .
القاصمة
تركهم لما زعموه من اتباعهم للعلماء ، واستقلّوا بأفهامهم دون فهم علماء السنة ، ثم غلوا وغلوا إلى أن وصلوا إلى لعن العلماء وشتمهم ، وشغبوا عليهم ، بأنهم وقعوا في الإرجاء تارة ، وبأنهم مرجئة تارة أخرى ؛ فكانوا أشد على العلماء من أهل الملل والنحل الأخرى .

العاصمة
معرفة الفرق بين من خدم السنة ثم وقع في زلة أو خطأ ، وبين من حارب السنة وانتصر للبدع ودعا إليها ، والرجوع للعلماء واحترامهم وإجلالهم ، وثني الركب في حلق العلم لمعرفة العقيدة الصحيحة ، وما يضادها ، أخذًا لها من أفواه علماء السنة الأثبات ، لا من التجمعات المشبوهة ، وتجنّب الخوض فيما لا يحسنونه من المسائل ، وفي المثل السائر : رحم الله امرءًا عرف قدر نفسه .
```
( ثالثًا )
وفي ما سلف من سنين قريبة ماضية ، وبالتحديد في أواخر عهد بعض كبار علماء السنة أكثر بعض المتعالمين من الاشتغال بالورق صنعة وتكسبًا ، وظنّوا أنهم قد تأهّلوا ، وأصبحوا علماء بسبب القرب من الكتب ، فحفر لهم أهل الأهواء حفرًا بالمدح ، وتكبير الرأس تارة ، وإغراقهم بالمال تارة أخرى ، في نفس الوقت الذي كان فيه بقية السلف علماء السنة ، ينصحونهم بعدم الخوض فيما لا يحسنونه من مسائل عظام ، فكان أن عاندوا وكابروا ، فتصدّى لهم أهل السنة علماء وطلبة علم ، فعرّوهم ، وكشفوا ما عندهم من ضلالات .
القاصمة
جرأتهم ، وشغفهم بالدخول في مسائل ليست لهم لا في قبيل ولا دبير ، فهي مسائل يبحثها الراسخون في العلم ، ثم عادوا على علماء السنة بالطعن ، والتشغيب ، وتقعيد القواعد الفاسدة ، والتصدّر للفتوى على مستوى دولي الأمر الذي كان يفر منه أكابر الأئمة .
العاصمة
لزوم النصوص من مثل : " من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه " ، وعدم دخول المسلم فيما لا يحسنه ، وسؤال أهل العلم عمّا لا يفهمه عند الحاجة لبحث مثل هذه المسائل ، واجتناب التكبّر والاستقلالية فهي من مزالق الشيطان ، وترك التكثّر بأهل الأهواء الأصاغر سنًا وعلمًا ممن لم يُعرفوا بنصرة المنهج السلفي الحق ، ولهم علاقات مريبة ، وتبريرات لضلالات سيد قطب ، وغيره من أهل البدع ، والاكتفاء بما عند الخالق عمّا في أيدي الخلق بذم المسألة ، واللهث وراء الدنيا .
```
( رابعًا )
وفي هذه الأيام تتلاعب الشياطين بحفر حفرة للكيد من السلفيين ، فنتفاجأ ببعض المحسوبين على أهل السنة يثير شبهًا من مثل مسألة ( جنس العمل ) ، ومسألة ( العذر بالجهل ) ، وغيرهما ، وما علم المتعالمون أنها طنطنة التكفيريين ؛ ليجرّوا أهل السنة للولوغ في التكفير ، واتهام علماء السنة بالإرجاء ، ويُخشى أن يأتي وقت فيقعوا في تكفير علماء السنة ، ثم تكفير الحكام ، وتسويغ الخروج عليهم على طريقة كبار الخوارج الماضين ، ولكل قوم وارث .
القاصمة
جرأتهم على أهل العلم ، وضرب كلامهم بعضه ببعض ، وشغفهم بالدخول في مسائل ليست لهم لا في قبيل ولا دبير ، كسابقيهم ؛ لأنها مسائل تبحثها لجان فتوى ، وراسخو علم .
العاصمة
لزوم النصوص من مثل : " من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه " ، وكذلك عدم دخول المسلم فيما لا يحسنه ، مع سؤال أهل العلم عمّا لا يفهمه عند الحاجة لبحث مثل هذه المسائل ، وإلا فالأصل للمبتدئ أن يطلب العلم ، ويتعلّم مبادئ المنهج السلفي ، ويدع التكبر والاستقلالية فهي من مزالق الشيطان ، ويجتنب أهل الأهواء الأصاغر سنًا وعلمًا ممن لم يُعرفوا بالسُّنّة إلا منذ سنوات قريبة جدًا ( 1425هـ ) ، أو ممن كانت لهم أيدٍ في الفتنتين السابقتين ( فتنة أحداث الحرم 1400هـ ، وفتنة الحدادية ) ، فإذا بهم أصبحوا يعلّمون الناس الدين ، فمثل أولئك وهؤلاء لا يؤتمَنون ، ولا يصلح التلقي عنهم .
```
الـوصـيّــــة
الحذر الحذر أخي السلفي الصادق من هذه التوجّهات المنحرفة ، والأفكار المريبة ، وعليك بالتمسّك بكتاب الله – جلّ في عُلاه - ، وسنة نبيه الكريم r ، بفهم سلف الأمة الصالح – رضي الله عنهم ورحمهم - ، والزم علماء السنة – أثابهم الله - تنجو وتربح بإذن الله .

وصلّى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه
والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: نماذج تاريخية من مكر وكيد حفْرأهل الأهواء لأهل السنة قواصم وعواصم مع وصية   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 10:38 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
نماذج تاريخية من مكر وكيد حفْرأهل الأهواء لأهل السنة قواصم وعواصم مع وصية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين الاسلامي
 :: القسم الاسلامي
-
انتقل الى: