صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي   السبت يناير 24, 2009 12:07 am

انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي فرسان فلسطينيون وصقور أصرّوا ويصرون على قتال محتل صفته القتل والتجبر والخيانة والتلكؤ والمماطلة . أُعلن نفير انتفاضة الأقصى في أواخر العام 2000 م باستفزازية "شارون" مصاص دماء "صبرا وشاتيلا" ومداهمته لساحات المسجد الأقصى المبارك وأعلن نفير رجال الفتح على أرض فلسطين المحتلة بكافة وحداتها وسرياتها .

أحد من أثار الرعب والهوان في مضاجع ونفوس القيادات الأمنية الاحتلالية، أبرز صقور حركة التحرير الوطني الفلسطيني حديثي العهد الشهيد الصخرة رائد سعيد الكرمي، نار التهبت في وجه سافل احتلالي ظالم .

رائد سعيد الكرمي "أبو فلسطين" ابن طولكرم الصمود والتحدي (30) عاما، تزوج ابنة خاله "ليندا" وأنجب منها فلسطين ورائد (الذي جاء بعد استشهاده)، فقد والدته وهو ابن السابعة من عمره، تربى في أكناف زوجة أبيه التي كانت له بمثابة الأم الحنون . عُرف بوطنيته منذ نعومة أظافره ومر في كافة المراحل المرتبطة بالنضال الوطني . كان انساناً بسيطاً متواضعاً ولم يكن من أصحاب التعليم العالي فهو لم يكمل تعليمه الاعدادي ليبدء مسيرة حياة شاقة كان لها الأثر في صياغة وبلورة شخصيته الوطنية فيما بعد .

يدلل تاريخ الكرمي القصير المليء بقمع الاحتلال منذ صغر سنه بمعاصرته الانتفاضة الكبرى في العام 1987 م وكان يبلغ من العمر (14) عاما . عشق لعبة "يهود وعرب"، لعبة كان يلعبها أطفال الحي حيث كان يقوم دوماً بدور العربي الذي يضرب بسلاحه البسيط اليهودي الغادر الذي احتل وطنه واستوطنه . كان يصنع "المقليعة" بكل مهارة وكان يقوم برمي جنود الاحتلال ودورياته بالحجارة واشعال اطارات السيارات . استمر على هذا النحو حتى بلوغه (18) عاما عندما أصيب برصاصات قاتلة في صدره ويده، لكن عناية الله تدخلت ليحيا مرة أخرى لكن ليتم اختطافه من قبل جيش الاحتلال وهو على سرير المرض في المستشفى بينما جروحه لم تزل تنزف . تم تحويله الى التحقيق في زنازين الاعتقال لمدة (21) يوما تم فيها شبحه من يديه وبقي معلقاً بين الحياة والموت الى أن حُكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف ... فأي محتل مجرم هذا !!!!!!!!

زادت المعاناة وزاد الظلم في سجون الاحتلال بتعمد المحققين إذلاله، فقد كان مسؤول السجن آنذاك يأمر الجنود بوضع الطعام لكل المعتقلين إلا الكرمي ممّا تراكم مقته وبغضه للاحتلال وزرع الاصرار والتصميم في داخله بأنه لا راحة ما دام هذا المتغطرس جاثما على أرضنا الحبيبة .

بعد اعتقال الكرمي بستة أشهر وُقّعت اتفاقيات السلام والتي اتُفق بموجبها إخراج معتقلي حركة التحرير الوطني "فتح" من معتقلات الاحتلال وكان رحمة الله عليه من بينهم ليخرج في العام 1995 م وليبدأ شق حياة جديدة ظاناً منه أن السلام عاد الى أرض السلام .

ولأن الحرب خدعة ولأن لا مربط لبني صهيون تجرأ "أرئيل شارون" "رجل السلام الأول" كما لقبه "رجل العالم" آنذاك السيد "بوش" بمداهمة المسجد الاقصى هو وحراسه ببساطيرهم القذرة يوم 28 سبتمبر 2000 م، نقطة تحول جذرية في مصير الشهيد الكرمي وعودته الى مقاومة الاحتلال الاسرائيلي .

بدأت بداية البدايات بعد اغتيال مسؤول حركة "فتح" الأول في طولكرم الشهيد "د. ثابت ثابت" بتاريخ 31 ديسمبر 2000 م و الشهيد "معتز السروجي" و الشهيد "طارق القطو" وانتقل ضابط جهاز المخابرات العامة رائد الكرمي الى العنوان الأبرز في مدينة الصمود واستطاع تشكيل مجموعات "ثابت ثابت" ومن ثم قام بتشكيل خلايا صغيرة أُطلق عليها "كتائب شهداء الأقصى" والتي كانت لعملياتها السريعة في الرد على عمليات الاغتيال التي كان يقوم بها الجيش الاحتلالي أثر كبير على الكيان .

اشتهرت قصة روتها أخت الشهيد الكرمي عند رؤيته لمشهد أدمى قلبه، تقول : "في أحد أيام إنتفاضة الأقصى كانت العائلة تجلس أمام التلفزيون، وعرض آنذاك صورة لطفلة صغيرة عمرها (6) سنوات، كانت تبكي أباها الذي قتله الجنود الإسرائيليون في قرية "شويكة" المجاورة لطولكرم . تأثر رائد بمشهد الفتاة حتى البكاء، وأقسم لها وهي على شاشة التلفزيون بأن ينتقم لأبيها، ونفذ في ذات الليلة عملية قتل فيها مستوطنًا وجرح آخر بحالة خطيرة" .

إعتز به الصغار قبل الكبار لشخصيته الكرازماتية وحبه لفلسطين وانفتاحه لكل أفكار جديدة تتعلق بالعمليات الفدائية . أقام الشهيد الصقر علاقات مع قادة الكتائب في نابلس ورام الله، كما أقام علاقات مع أعضاء الجهاد الاسلامي في مدينته وساعدهم في عدة عمليات استشهادية . بدأ الرعب يذب في صفوف الجيش الاحتلالي عندما استطاع الكرمي قتل ما يقارب (12) جنديا ومواطنا اسرائيليا وهكذا جاء قرار اغتيال رائد من أعلى مستوى قيادي لدولة الكيان من المجرم "شارون" .


قرار الاغتيال

في اجتماع صهيوني بامتياز وفي ليلة سوداء قاتمة ضمت كل من "حمامة السلام" "بيرس" و"فؤاد بن اليعيزر" وطبعا بقيادة "رجل السلام الأول" الهزلي "ارئيل شارون" . اجتمع الثلاثة من وراء أسوارهم الزائلة لوضع حد للكابوس المرعب الذي محى جميع معاني الامن من قاموس الصهيونية ألا وهو القنبلة الموقوتة "كتائب شهداء الأقصى"، الكتائب التي خرجت من رحم "الفتح" أم الثورات الحديثة . بعد مشاورات طويلة ومناقشات وتفكير عميق، أجمع الثلاثة أن كتائب شهداء الأقصى ترتكز على رجل واحد بالقضاء عليه يكون باعتقادهم قد قضوا على "الكتائب" ألا وهو ذلك الشاب اليانع اليافع رائد سعيد الكرمي، أعظم صائد مستوطنين شهدته طولكرم .

قضى شهيدنا البطل الكرمي بعبوة ناسفة زرعها له جهاز الشاباك الصهيوني في جدار المقبرة التي كان يمر بجانبها متجها الى رفيقة عمره في القسم الشرقي من مدينة طولكرم بتاريخ 14 يناير 2002 م، قضى بعد أن عجزت كافة المحاولات التي تعرض لها للنيل منه واغتياله . لُف جثمانه بالعلم المزركش وحُمل على الأكتاف الى مثواه الأخير، بكته فلسطين وبكته الآلاف المؤلفة من أهل وأحباب وأصدقاء .

الرد المزلزل فالكتائب لم تمت يا شارون ...

استشهد الكرمي وانتقل الى العلياء مع الصديقين والشهداء بإذن الله تعالى وأعلنت الكتائب استئناف عملها المسلح ضذ الاحتلال وتراجعها عن اعلان وقف اطلاق النار استجابة لهدنة دعا لها الشهيد القائد ياسر عرفات آنذاك .

بدأت العمليات الاستشهادية وبدأ التهاب الانتفاضة يكبر، فبعد اغتيال الكرمي فرض المقاومون حظر التجوال على سكان وجنود ومغتصبات الضفة الفلسطينية وقطاع غزة واستطاعوا أن ينفذوا عدة عمليات في نفس يوم استشهاد الشهيد الكرمي، منها الهجوم على قافلة جند اسرائيلية أوقعت الكثير من الخسائر في صفوفها، وجاء الرد النوعي في اليوم التالي حيث استطاع الفدائي "عبد السلام حسونة" باختراق حواجز الأمن الاحتلالية وتنفيذ عملية استشهادية نوعية في أحد صالات الأفراح قلبها صالة أحزان، وكذلك عملية الشهيد الاستشهادي "سعيد رمضان" منفذ عملية القدس الإستشهادية، وجاء الرد أيضا من كتيبة الاستشهاديات ونفذت فيها الشهيدة البطلة "وفاء إدريس" عمليتها التي أرعبت آل صهيون في كل مكان . كان الرد في غزة شديداً بانطلاق عدد من الاستشهاديين وعلى رأسهم الشهيد البطل "محمد القصير" منفذ عملية حاجز "كيسوفيم" والاستشهادي المجاهد "أيمن سمير جودة" لينفذ عمليته البطولية باقتحامه مجمع مكاتب حاجز "بيت حانون إيرز" والقضاء على كل من فيها من قتيل وجريح وعملية اقتحام المجاهد الشهيد "محمد القطاوي" لمغتصبة "نتساريم" آنذاك . وبهذا وفي أعقاب الشهر الذي استشهد فيها الكرمي، فقد كلف قرار "شارون" الجبان (133) قتيلاً اسرائيلياً ومئات الجرحى والمعاقين، والأيـــــــــــــــــــــام دواليك يا شارون ... سبحــــــان الله .

تحيي حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وذراعها العسكري "كتائب شهداء الاقصى" ذكرى استشهاد الكرمي كل عام عن طريق اصدار البيانات التي تستذكر مناقب الشهيد ومواقفه الشجاعة والمتحدية لغطرسة بني صهيون وأن الرد آت لا محالة ولن ننسى ولن نركع . ومن أجمل ما كتب للكرمي ما يلي :

عهد ووعد يا كرمي عيوننا ما تنام
تا نقضي على الفيران جوي مخابيها
رائد رثاك الشعب بالدم والألغام
كتبنا أشعار ونظمنا قوافيها
وإن عز الورق أو جفت الأقلام
كحل ورصاص يا كرمي نعبيها
شارون ما بينفعك قتل واجرام
دمر بيوت سواعدنا بتبنيها


هناك في افق السماء تجلت لتزهو وتحلو وتكتب رائد
فلسطين عزي شموخاً لتبقي فابنك رائد لا بد عائد
وحني يديك ونيري شموعاً وزفيهي يحيا شهيداً وقائد
عهدناك يا ابن الكتائب صقراً ورمزاً وروحاً في قلبنا سائد

ونختم بهذه العبارات التي كتبت عن الكرمي صاحب الرد السريع :

دمك هدر لا ما بيضيع يا صاحب الرد السريع
علمتنا أن الأرض تحريرها واجب وفرض
علمتنا كيف الثأر تكون النار قبال النار
لأجل الوطن ندفع ثمن من دمنا ولا ما نبيع


رحم الله شهدائنا الأكرمين وجمعنا واياهم في عليين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي   السبت يناير 24, 2009 8:11 pm






همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
انسام
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


عدد المشاركات : 5252
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 15/01/2009
رسالتي : صحيح إلي ما بقدرك لا تقدره ولا تسأل فيه لانو فعلا ما بستاهل أي احترام او تقدير



مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي   الثلاثاء يناير 27, 2009 2:58 pm

كل الشكــر علــى الموضوع الرائــــع ..
وادام لنا هذاالوجود المعطـــر..
املــى ان اجــد جديدك دوما
ويسلـــــم لنا هذا القلـــم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
لحظة وفاء
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 1639
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 10/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي   الثلاثاء فبراير 10, 2009 5:10 pm

اشكرك على الكلمات الطاهرة

وتقبل مرورى وتحياتى

لحظة وفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقرالمقنع
الصقرالمقنعالصقرالمقنع


عدد المشاركات : 7031
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 14/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي   الخميس فبراير 19, 2009 10:31 am

عُـدْ إلينا مِنْ سَحِيقِ البُعْدِ يَا مَجْدُ
عُـدْ إلينا كَيْ تَرَى كمْ قَرّحَ الوَجْدُ
ذَوّبَ القلْبَ اِشْتِيَاقٌ ما لَهُ حَدُّ
وَحَنِيْنٌ وَدُموعٌ مَلّهَا الخَدُّ
عُدْ الَينا مَجْدَنَا عُدْ . يَا مَجْدَنَا عُدْ

مشكور على ما قدمة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العندليب
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 1551
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 22/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي   السبت أبريل 11, 2009 12:37 am

مشكور على المعلومات الرائع
رحمة الله على رائد الكرمي
والله يعطيك العافية




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
الحب المستحيل
صقر متميز
صقر متميز


عدد المشاركات : 313
العمر : 25
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي   الأربعاء أبريل 15, 2009 7:02 pm

فتحاوي حتى النخاع

مشكووووووورعلي الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي   الأربعاء مايو 06, 2009 3:22 pm

مشكور على المعلومات الرائع
ورحمة الله عليه وعلى روحه الطاهرة
وعلى الدرب سائرون ان شاء الله

لهيب المقاومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
انتفاضة في إنسان ... الشهيد رائد الكرمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
فلسطين تاريخ وحاضر
 :: شهداء فلسطين
-
انتقل الى: