صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 كذب الطيور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انسام
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


عدد المشاركات : 5252
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 15/01/2009
رسالتي : صحيح إلي ما بقدرك لا تقدره ولا تسأل فيه لانو فعلا ما بستاهل أي احترام او تقدير



مُساهمةموضوع: كذب الطيور   الثلاثاء يونيو 02, 2009 2:38 pm

بسملة


هل تعلم أن الطيور تكذب مثلنا؟ طبعا، القرآن يحدثنا عن تشابه بين

البشر والمخلوقات من حوله في قوله تعالـى : (( إلا أمم أمثالكم)) الانعام 38



لقد قام العلماء بالعديد من التجارب ودهشوا عندما علموا بأن
الطيور تكذب مثل البشر تماما؟ فعالم الطيور عالم مليئ بالأسرار ولم يتمكن العلماء



من معرفة هذه الأسرار إلا القليل منها، ومسألة الكذب في عالم الطيور معروفة
لدى العلماء منذ سنوات قليلة فقط، والطيور تكذب من أجل الحصول

على طعامها وقد تكذب وتغش الأنثى لتجذبها إليها.

القرآن حدٌثنا عن هذه الظاهرة

ولكن القرآن حدٌثنا عن هذه الظاهرة في إشارة رائعة، وذلك في سياق
الحديث عن الهدهد في قصة سيدنا سليمان عليه السلام مع بلقيس، فقد أعطى الله
القدرة لسيدنا سليمان فكان يفهم لغة الطير ويكلمهم وعندما تأخر طائر الهدهد وجاء
فأخبر الملك سليمان أنه وجد قوما يسجدون للشمس من دون

الله قال له سليمان
في قوله تعالى : ( قال سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين)) النمل 27.

هذه الآية تدل على أن الطيور تصدق وتكذب وهذا ما كشفه العلماء
حديثا جدا، وهنا يتساءل المرء: كيف علم سيدنا سليمان أن الطيور تكذب؟، ثم من


الذي أخبر الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم بهذه القصة،
إنه الله تعالى
الذي خلق الطيور وهو أعلم بها


مع السلامة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
ملك الرومانسية
صقر ذهبي
صقر ذهبي


عدد المشاركات : 1127
العمر : 23
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: كذب الطيور   الثلاثاء يونيو 02, 2009 8:36 pm

موضوع جميل ورائع

بارك الله فيك وجزاك خير

قال المثل :لاتحسب ان الرقص فرح الطير يرقص وهو مذبوح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو احمد
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2305
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: كذب الطيور   الأربعاء يونيو 03, 2009 4:16 am

بارك الله فيك اخي
وجزاك الله خيرا
وسبحان الله العظيم
وتبارك الله احسن الخالقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
لهيب المقاومة
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 4192
العمر : 31
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 01/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: كذب الطيور   الأربعاء يونيو 03, 2009 10:35 am

:سلمت يداك:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: كذب الطيور   الأربعاء يونيو 03, 2009 11:17 am

:سلمت يداك:





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
ابو علاء
ابوعلاءابوعلاء


عدد المشاركات : 5835
العمر : 34
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 18/12/2008
رسالتي : ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".


مُساهمةموضوع: رد: كذب الطيور   الأربعاء يونيو 03, 2009 7:36 pm

يعطيك العافيه

وجزاك الله خيراً


موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abo3laa329@hotmail.com
الجنرال
صقر ماسي
صقر ماسي


عدد المشاركات : 2181
العمر : 38
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 22/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: كذب الطيور   الأربعاء يونيو 03, 2009 7:47 pm

موضوع جميل ورائع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.pa7a.com
 
كذب الطيور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين الاسلامي
 :: القسم الاسلامي
-
انتقل الى: