صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين
عدد المشاركات : 8587
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :






http://pa7a.com

اتجاه لبناء أول محطة نووية في جهورية السودان

في الثلاثاء سبتمبر 04, 2018 5:36 am
اتجاه لبناء أول محطة نووية في جهورية السودان

أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية، أنه في غضون السنوات العشر القادمة، سيتم بناء أول محطة نووية للاستخدامات السلمية في السودان، مؤكدة، أن المرحلة الأولى قد اكتملت بنجاح، ويجري الآن الانتقال إلى المرحلة الثانية، المعنية بتحديد الشركات العالمية المنفذة للمشروع.

وقال وكيل وزارة الكهرباء السودانية، وفقا لوكالة"سبوتنيك" موسى عمر أبو القاسم، اليوم الاثنين، في تصريحات للصحفيين، "اختتمت، اليوم الاثنين، ورشة نفذتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمشاركة مع وزارة الكهرباء والموارد المائية السودانية التي جرت خلال الأسبوع الماضي، حيث أكد خبراء الوكالة الدولية، أن التحضيرات الأولية لبناء محطة للطاقة النووية في السودان، تمضي بصورة جيدة"، مؤكدا، أنه" في غضون عشر سنوات من الآن يمكن أن نرى المشروع النووي على أرض الواقع".

وأوضح أبو القاسم، أن "هناك ثلاث مراحل للمشروع، وقد أكملنا المرحلة الأولى (التحضيرية)، ويمكن أن ننتقل إلى المرحلة الثانية، المعنية بإكمال دراسات الجدوى والشروع في التعاقد مع المقاولين المنفذين للمشروع"، لافتا، أنه "يوجد أكثر من 10 مواقع، يمكن أن تستضيف المحطة النووية".

وبين المسؤول، أن السودان، لديه اتفاقيات دولية لتنفيذ مشروعات المحطة النووية السلمية، وقد وقعنا اتفاقيات مع روسيا والصين، ويمكن لهاتين الدولتين، أن تقدما التكنولوجيا للسودان، وما زلنا منفتحين مع مختلف دول العالم حول مثل هذه المشروعات".

وأكد أبو القاسم، أن وزارته، "استلمت التقارير النهائية من خبراء الوكالة الدولية، والتي تعتبر بمثابة تقييم وتصويب لبعض مسارات المشروع، وتحديد نقاط القوى والضعف والتي يمكن تحسينها"، مضيفاً "ليس هناك ملاحظات جوهرية من قبل خبراء الوكالة الدولية، لكن يوجد ملاحظات لتحسين بعض النقاط".

ونفذت الوكالة الدولية للطاقة الذرية ورشة مع وزارة الموارد المائية الري والكهرباء السودانية على مدار الأسبوع الماضي، واختتمت فعاليتها اليوم الاثنين، بالعاصمة الخرطوم.

يذكر أن الرئيس السوداني، عمر البشير، زار موسكو في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، ووقع البلدان عدة اتفاقيات اقتصادية والسياسية والعسكرية وكانت من ضمنها اتفاقية للتعاون لبناء محطة للطاقة النووية بالسودان لأجل الاستخدامات السلمية.




همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى