صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 وزارة الاتصالات الفلسطينية تتجه لخفض أسعار الاتصالات وزيادة سرعة الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن
صقر متميز
صقر متميز


عدد المشاركات : 271
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

مُساهمةموضوع: وزارة الاتصالات الفلسطينية تتجه لخفض أسعار الاتصالات وزيادة سرعة الانترنت   الجمعة مايو 10, 2013 6:35 am

وزارة الاتصالات الفلسطينية تتجه لخفض أسعار الاتصالات وزيادة سرعة الانترنت

رام الله - معا -

قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، صفاء ناصر الدين، يوم الخميس، إن الوزارة قامت بدراسة على حساب التكلفة لأسعار الاتصالات نهاية العام الماضي، وأظهرت النتائج أن تكلفة الاتصالات مرتفعة وتحتاج إلى تخفيض
.

ووقالت ناصر الدين، في مؤتمر صحفي بمدينة رام الله نحن بصدد عمل استشارة عامة مع القطاع الخاص والحكومي والأكاديمي لتقدير قيمة التخفيض الذي سيتم اعتماده، مشددة على أن الوزارة لا تتخذ أي قرار إلا بعد مناقشته مع الأطراف كافة
.

وأعلنت ناصر الدين أن الوزارة اتفقت مع شركة الاتصالات على تخفيض ثمن خط النفاذ إلى الانترنت، أو ستتم مضاعفة السرعة ذات السعر، بسبب الحاجة الكبيرة للمواطنين لتطبيقات أكبر على الإنترنت أي أن قيمة التخفيض تصل فعليا لحوالي 50%.

وأعربت ناصر الدين عن عدم رضاها عن ارتفاع أسعار الاتصالات، وأسعار النفاذ المباشر إلى الانترنت، ولكنها تؤكد أن الوزارة معنية بحماية المستهلك والاستثمار في فلسطين، وأن الوزارة معنية بحماية الشركات الصغيرة كما الكبيرة.

وأعلنت ناصر الدين أن الوزارة اتفقت مع شركة طلال أبو غزالة للتدقيق على شركات الاتصالات والخليوي ومزودي خدمة الإنترنت، وذلك بعد أن تبين عدم التزام شركات الاتصالات بالتعامل مع الخط (1800 و1700) على أنه مجاني، حيث تقوم شركات الاتصالات بتحميل المواطن ثمن الاتصال.

وأضافت ناصر الدين نطالب شركات الاتصال بالالتزام منذ بداية الشهر الجاري بأن يكون الخط الأرضي رقم (1800 و1700) هو رقم مجاني، لا يتحمل المواطن تكاليف الاتصال به.

وأكدت ناصر الدين ان الوزارة تسعى إلى كسر احتكار الاتصالات الفلسطينية لخط الهاتف الثابت، مشيرة إلى إصدار مجلس الوزراء قراراً بهذا الأمر، لافتةً إلى أن الوزارة تدرس آلية العمل بفتح السوق لمشغل جديد للخط الثابت، بغية إدخال الخط الثابت إلى المناطق التي لا تستطيع شركة الاتصالات الوصول إليها.

وأضافت ناصر الدين نحن في الوزارة ندرس إيصال خدمة الخط الهاتفي الثابت من خلال شركة الكهرباء التي تصل إلى 95% من بيوت المواطنين.

وشددت ناصر الدين على أن الوزارة نجحت في وضع اسم فلسطين على محرك البحث العالمي "جوجل"، ولكنها أكدت أن الطريق لا يزال طويلاً، حيث تسعى الوزارة إلى وضع اسم فلسطين على التطبيقات التي تستخدمها "جوجل" ومنها خدمة view street، والذي يسمح للمتصفح بالتجول الثلاثي الأبعاد.

وأضافت ناصر الدين نحن على اتصال مع "جوجل" بغية تزويدهم بالخرائط، وسنختار المناطق التي ستقدم خرائطها لمحرك "جوجل" وستكون من بيت لحم لأهميتها الدينية، ونابلس لعراقة تراثها، ورام الله للتطور العمراني والاقتصادي فيها.

وأعلنت ناصر الدين أن الوزارة نجحت في تخفيض أسعار الاتصال بين شركتي جوال والوطنية، وذلك لقطع الطريق على الشركات الإسرائيلية، لإتاحة المجال أمام المواطنين لاقتناء هواتف لشركات فلسطينية، مشيرة إلى وجود منافسة غير شرعية للشركات الإسرائيلية لنظيرتها الفلسطينية في سوقها، بسبب تنافس خمس شركات إسرائيلية إضافة لتقديمها خدمات الجيل الثالث، وعدم دفع هذه الشركات للضرائب والتراخيص في السوق الفلسطينية.

وأضافت ناصر الدين نجحنا في وزارة الاتصالات في إلغاء تكاليف الاتصال بهاتف خليوي مغلق، بعد تعريف الاتصال الناجح، حيث كانت الشركة تقوم بخصم قيمة المكالمة حتى لو لم يتم الاتصال فعليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: وزارة الاتصالات الفلسطينية تتجه لخفض أسعار الاتصالات وزيادة سرعة الانترنت   الثلاثاء مايو 14, 2013 5:21 am






همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
وزارة الاتصالات الفلسطينية تتجه لخفض أسعار الاتصالات وزيادة سرعة الانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: