صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 الأمن المركزي المصري يصعد الضغط على مرسي لإقالة وزير الداخلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: الأمن المركزي المصري يصعد الضغط على مرسي لإقالة وزير الداخلية   الإثنين مارس 11, 2013 11:39 am

الأمن المركزي المصري يصعد الضغط على مرسي لإقالة وزير الداخلية
قبل بدء التصعيد الممثل في الانضمام لصفوف الجماهير الغاضبة بميادين الجمهورية



العربية.نت -

ضاعف ضباط وأفراد الأمن المركزي ضغوطهم على النظام لتنفيذ مطالبهم، وأبرزها إقالة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وأمهلوا الرئيس محمد مرسي ٤٨ ساعة للاستجابة لها، أو النزول إلى الميادين مع الجماهير، بالتزامن مع انضمام الكثير من أقسام الشرطة على مستوى المحافظات إلى الإضراب عن العمل، فيما اعتبر وزير الداخلية أن المطالبين بإقالته لا يتعدون نسبة ٥% من الضباط، مطالباً بإبعاد الوزارة عن المعادلة السياسية، قائلاً: «لو أنتم عايزين تسقطوا الشرطة خلاص اعتبرونا انكسرنا وأنتم اتصرفوا مع بعض».

وبحسب صحيفة "المصري اليوم" أمهل ضباط وأفراد الأمن المركزي بقطاع المنصورة وجمصة وكتيبة الشهيد السباعي عبدالمحسن بالمطرية الرئيس محمد مرسي ٤٨ ساعة للاستجابة لمطالبهم، قبل بدء التصعيد الممثل في الانضمام لصفوف الجماهير الغاضبة بميادين الجمهورية.

ولليوم السادس على التوالي، واصل الضباط والأفراد اعتصامهم داخل معسكر المنصورة، احتجاجاً على ما وصفوه بـ«أخونة الشرطة» و«الدفع بهم في مواجهات مع الشعب».

وفى الغربية، أغلق المئات من ضباط وأفراد وأمناء الشرطة، جميع أقسام المحافظة بالجنازير، ومنعوا دخول أي شخص، ورددوا هتافات معادية لوزير الداخلية، واتهموه بالتواطؤ مع جماعة الإخوان وتنفيذ أجندتهم الخاصة، مما أثر على الوزارة بالسلب.

وانضم ضباط الشرطة بالوادي الجديد إلى الإضراب، وتم إغلاق أقسام الشرطة للمطالبة بإقالة وزير الداخلية، لـ«انتهاجه نفس سياسة النظام السابق في وضع الشرطة وأفرادها في مواجهة حقيقية مع الشعب» - على حد تعبيرهم.

كما انضم أفراد شرطة النجدة بالمنيا، أمس، لإضراب الأقسام بالتزامن مع مواصلة أفراد الشرطة ومركز ملوى ومراكز الشمال إضرابهم عن العمل، وإغلاقهم أبواب الأقسام ومنعهم المواطنين والعاملين من الدخول.

وشهدت محافظات سوهاج والفيوم والمنوفية ودمياط والقليوبية إضرابات مماثلة لقوات الأمن المركزي، وضباط وأفراد الشرطة، الذين أغلقوها، للمطالبة بإقالة الوزير، ودعوة الأحزاب والقوى السياسية لمناقشة طرق التظاهر السلمي، والاتفاق على رفع الغطاء السياسي عن أحداث الشغب وقت حدوثها، واستحداث آلية لحماية التظاهرات السلمية.

في المقابل، شدد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، على أن إضرابات الأمن المركزي وأقسام الشرطة شأن داخلي وأن ٩٠% منها انتظم في العمل، وأن هناك لقاءات ستعقد، اليوم، لاحتواء الأزمة.

وناشد «إبراهيم»، في مؤتمر صحافي عقده أمس جميع القوى السياسية إخراج جهاز الشرطة من المعادلة السياسية، قائلاً: «اتركونا نعمل من أجل أمن المواطن». وأضاف: «الهجوم الشديد على الشرطة والخلاف السياسي هيوصل مصر لإسقاط الشرطة.. ولو أنتم عايزين تسقطوا الشرطة خلاص اعتبرونا انكسرنا وأنتم اتصرفوا مع بعض».

ورداً على سؤال لـ«المصرى اليوم» عن غضب رجال الشرطة والمطالبة بإقالة الوزير، قال «إبراهيم» إن «٥% فقط من الضباط هم من يطالبون باستقالتي، ومن غير المعقول الاستجابة لهم، لأنه لو تم ذلك فلن يستمر وزير في منصبه لساعات».

وأكد الوزير أن القوات المسلحة لا يمكن أن تقوم بدور جهاز الأمن في مصر، مستشهداً بما قاله اللواء أركان حرب أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني: «أنا مقاتل وليس من حرفتي حفظ الأمن».





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
الأمن المركزي المصري يصعد الضغط على مرسي لإقالة وزير الداخلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات :: اخبار ومستجدات عربية ودولية
-
انتقل الى: