صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين
عدد المشاركات : 8587
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :






http://pa7a.com

رغم الخسارة أمام منتخب البرازيل الأولمبي أداء مصري مشرف 3 - 2

في الجمعة يوليو 27, 2012 9:13 am
رغم الخسارة أمام منتخب البرازيل الأولمبي أداء مصري مشرف 3 - 2



العربية نت

عانت البرازيل الساعية إلى لقبها الأولمبي الأول للفوز على مصر 3-2، الخميس، على ملعب "ميلينيوم" في كارديف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد لندن 2012.

وسجل رافايل (16) ولياندرو دامياو (26) ونيمار (30) اهداف البرازيل، ومحمد أبوتريكة (52) ومحمد صلاح (76) هدفي مصر.

وفي المجموعة ذاتها، فازت بيلاروسيا على نيوزيلندا 1-صفر في كوفنتري.

البرازيل تضرب بقوة

وضربت البرازيل الطامحة إلى اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنها، بقوة وسجلت ثلاثية أنهت بها الشوط الأول في صالحها وبدت في طريقها إلى فوز سهل وكاسح، بيد أن الفراعنة قلبوا الطاولة في الشوط الثاني بعد التبديلات التي أجراها مدربهم هاني رمزي وقلصوا الفارق في مناسبتين وكانوا أقرب إلى انتزاع نقطة ثمينة مستغلين تراخي لاعبي المنتخب البرازيلي الذين قدموا أداءً متناقضاً وغير مطمئن.

وتلعب البرازيل في الجولة الثانية الأحد المقبل مع بيلاروسيا، فيما تلعب مصر في اليوم ذاته مع نيوزيلندا. وتقام الجولة الثالثة الأخيرة الأربعاء المقبل، فتلعب مصر مع بيلاروسيا، والبرازيل مع نيوزيلندا.

وفاجأ مدرب البرازيلي مانو مينيزيس الجميع باحتفاظه بنجم ميلان الإيطالي ألكسندر باتو ومهاجم ساو باولو لوكاس على مقاعد الاحتياط قبل أن يشرك الأول عقب الهدف الثاني للفراعنة دون أي جدوى.

وكانت بداية الفراعنة بقيادة ثلاثي الأهلي فوق السنّ القانوني (23 عاماً) أبوتريكة وعماد متعب وأحمد فتحي، جيدة أمام السيليساو خصوصاً في الدقائق العشر الاولى، حيث قارعوا نجوم السامبا بقيادة الفتى الواعد نيمار، حيث سنحت لهم أكثر من ركلة ركنية بالإضافة إلى فرصة ذهبية أهدرها محمد النيني ودفع ثمنها غالياً بعد ذلك لأن شباك منتخب بلاده تلقت ثلاثة أهداف.

3 أهداف في نصف ساعة

وكانت أول محاولة برازيلية عندما هيأ نيمار كرة الى مدافع ريال مدريد الإسباني مارسيلو بعد لعبة مشتركة بينهما فسددها الأخير قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الأيسر (2).

وكاد النيني يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة إثر تلقيه كرة عرضية من فتحي داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه من مسافة قريبة أبعدها الحارس البرازيلي إلى ركنية لم تثمر.

وأهدر نيمار ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من مهاجم بورتو البرتغالي هالك داخل المنطقة بعد مجهود فردي رائع للأخير لكنه سددها بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي (10).

ونجحت البرازيل في افتتاح التسجيل إثر هجمة منسقة تبادل خلالها نجم المباراة وإنترناسيول أوسكار ومدافع مانشستر يونايتد الانكليزي رافايل الكرة فمررها الاول إلى الثاني داخل المنطقة أطلقها بيسراه على يمين الحارس الشناوي (16).

وأضافت البرازيل الهدف الثاني بعد 10 دقائق عندما استغل أوسكار كرة طويلة خلف المدافعين من قطب دفاع إنتر ميلان الايطالي جوان جيسوس وخروجاً خاطئاً للحارس الشناوي فراوغه ومرر كرة على طبق من ذهب إلى لياندرو دامياو الذي سددها بيمناه داخل المرمى الخالي (26).

وتابعت البرازيل أفضليتها مستغلة توهان الفراعنة وتأثرهم من أرضية الملعب الزلقة، وتلاعب نيمار بالدفاع المصري ومرر كرة رائعة الى هالك المنطق من الجهة اليسرى فرفعها عرضية بذكاء الى نجم سانتوس الذي تابعها بضربة رأسية من مسافة قريبة فشل الشناوي في إبعادها ودكها في شباكه (30).

وأنقذ الشناوي مرماه من هدف رابع بتصديه لكرة لياندرو دامياو من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها رومولو (40).

أفضلية مصرية في الشوط الثاني

ودفع رمزي بمحمد صلاح مكان مروان محسن مطلع الشوط الثاني لتنشيط خط الهجوم، فحصل الاول على ركلة حرة جانبية نجح منها أبوتريكة في تقليص الفارق مستغلاً كرة مرتدة من القائم الايسر إثر تسديدة من مسافة قريبة لمتعب فتابعها زميله في الاهلي بيمناه على يمين الحارس نيتو (52).

وكاد فتحي يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرّت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (61)، لكن صلاح عوض في الدقيقة 76 عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة وتلاعب بالمدافعين جوان جيسوس ومارسيلو وتوغل داخلها قبل ان يسدد الكرة على يمين الحارس نيتو (76).

وحاول مينيزيس إعادة الهيبة الى لاعبيه ودفع بغانسو وباتو مكان هالك ودامياو، بيد أن حماس الفراعنة كان أكبر وتابعوا بحثهم عن التعادل، حيث كان صلاح قاب قوسين او ادنى من فعلها اثر كرة عرضية من اسلام رمضان بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن، ثم تسديدة قوية لاحمد شهاب الدين، بديل صالح جمعة، خارج الخشبات الثلاث.

واعتمدت البرازيل على الهجمات المرتدة بقيادة نيمار لكن الدفاع المصري كان يقظاً لمحاولاته باستثناء توغله في الدقيقة الاخيرة من الجهة اليسرى، حيث اطلق تسديدة قوية تصدى لها الشناوي على دفعتين (90).




همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى