صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 مرسوم رئاسي باعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: مرسوم رئاسي باعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية   الخميس ديسمبر 22, 2011 8:20 pm

مرسوم رئاسي باعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية



بيت لحم- معا-

عقد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة، اليوم الخميس، لبحث تفعيل وتطوير أداء منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني بالانتخاب، حسبما تم إقراره في الورقة المصرية عام 2005، والتي وقعتها الفصائل الفلسطينية في القاهرة أيضا.

ويعُقد الاجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس، ومشاركة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، بالإضافة إلى حضور رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، ورئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك، والأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وبمشاركة الشخصيات الفلسطيينية المستقلة والامين العام للمبادرة الوطنية د.مصطفى البرغوثي.

وبدأ الاجتماع بكلمة للرئيس أبو مازن شكر فيها جمهورية مصر العربية وقيادتها على جهودها، في دعم القضية الفلسطينية وفي إنجاح المصالحة الفلسطينية.

واستعرض الرئيس ما تم إنجازه في ملف المصالحة، وأعلن أنه أصدر مرسوما رئاسيا اليوم بتشكيل لجنة الانتخابات المركزية وفق ما تم الاتفاق عليه في الحوار الشامل.

واستعرض الرئيس الوضع السياسي، والصعوبات التي تواجه عملية السلام بسبب عدم التزام إسرائيل بتنفيذ الاستحقاقات المطلوبة منها وفي مقدمتها الوقف التام للاستيطان.

من جهته، ألقى رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير مراد موافي كلمة عبر فيها عن أمنياته بأن يكون هذا الاجتماع بمثابة البداية الحقيقية لمرحلة جديدة من لم الشمل وترتيب البيت الفلسطيني، وأن يكون النجاح هو الهدف والمقصد للسادة المشاركين.

وقال: نجتمع اليوم متطلعين للمستقبل تاركين الماضي خلف ظهورنا عاقدين العزم على أن ننحي الخلافات الفلسطينية جانبا خلال هذه المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية للحفاظ على البناء الفلسطيني الداخلي، وتدعيم أساس هذا البناء، ليكون سدا منيعا أمام أية تحركات تستهدف الإضرار بالقضية الفلسطينية.

وشدد الوزير موافي على أن مصر قيادة وشعبا حريصة على القضية الفلسطينية، ووحدة الشعب الفلسطيني التي تندرج في أعلى درجة من سلم أولويات الأمن القومي المصري.

وأكد أن القضية الفلسطينية ستظل تحظى بنفس الموقع والمكانة من اهتمامات القيادة السياسية والشعب المصري مهما كانت الظروف، كما نحرص على استمرار بذل الجهود لإنهاء حالة الانقسام التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني.

وتابع: إن مصر حرصت خلال الفترة الماضية ومنذ توقيع اتفاق المصالحة في 4 مايو 2011 على تكثيف اتصالاتها مع كافة القوى والقيادات الفلسطينية والتي عكست جميعها أن هناك اهتماما وحرصا وسعيا فلسطينيا لإنهاء حالة الانقسام.

وقال موافي: كما لمسنا أيضا وبوضوح حرص الرئيس محمود عباس على إنهاء الانقسام وهو ما دفعنا إلى أن نكون أكثر تصميما ومثابرة لبناء موقف فلسطيني موحد في مواجهة التحديات والمتغيرات الإقليمية والدولية.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات يترقب هذا الاجتماع، ويعقد على المشاركين فيه آمالا كبيرة في إعادة اللحمة الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني عبر حوارات هادئة وبناءة تستهدف أولا وأخيرا مصلحة الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر اجتمع الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، بحضور عدد من القيادات العسكرية والأمنية المصرية.

وتناول الاجتماع، الذي عقد بمقر وزارة الدفاع المصرية في بالقاهرة، ملف المصالحة الفلسطينية، والوضع السياسي العام وتطورات الأوضاع في فلسطين، والعلاقات الثنائية بين مصر وفلسطين.

وقال سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا قبيل بدء الاجتماع، إن الرئيس حريص دائما على التشاور مع أشقائه المصريين والعرب.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن الرئيس سيضع طنطاوي بصورة التحركات المستمرة على صعيد دعم القضية الفلسطينية والاعتراف بدولة فلسطين، والاتصالات المتعلقة بعملية السلام، كما سيتناول اللقاء الاجتماعات الجارية لبحث آليات تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية الموقع في الرابع من أيار الماضي.

وقال: ستكون هذه الجلسة فرصة لشكر مصر على دورها الكبير في تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، حيث حققت جلسات الحوار الفلسطيني التي عقدت برعاية مصرية على مدار اليومين الماضيين نتائج مهمة.

وأثنى الفرا على العلاقات بين قيادتي فلسطين ومصر، وبمستوى التنسيق بين البلدين الشقيقين، مشيدا في الوقت ذاته بالمساعي المصرية المستمرة لدعم القضية الفلسطينية والتخفيف عن أبناء شعبنا في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع عن الجانب الفلسطيني كل من: مفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار عزام الأحمد، وعضو اللجنة المركزية للحركة اللواء جبريل الرجوب، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية بركات الفرا.

ومن جانبه، قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب إن الرئيس وقع مرسوما رئاسيا خلال الاجتماع المنعقد للاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة يقضي بتشكيل لجنة الانتخابات المركزية التي اتفق عليها خلال حوارات المصالحة قبل يومين.

واكد العوض في حديث لـ "معا" ان الاجتماع لازال متواصلا وتسودة الايجابية.

هذا وبدأ ظهر اليوم اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القاهرة لبحث تفعيل وتطوير أداء منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني بالانتخاب، حسبما تم إقراره في الورقة المصرية عام 2005، والتي وقعتها الفصائل الفلسطينية في القاهرة أيضا.

ويعُقد الاجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس، ومشاركة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، بالإضافة إلى حضور رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، ورئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك، والأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وبمشاركة الشخصيات الفلسطيينية المستقلة.





همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
مرسوم رئاسي باعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: