صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 لا موعد محدد- الأحمد: إنطلاقة في ملف المصالحة بعد لقاء الرئيس ومشعل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: لا موعد محدد- الأحمد: إنطلاقة في ملف المصالحة بعد لقاء الرئيس ومشعل   الجمعة أكتوبر 21, 2011 8:51 pm



بيت لحم- خاص معا- أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس وفد الحركة لملف المصالحة، أن موعد اللقاء المنتظر بين الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في القاهرة لم يحدد بعد، نافيا بذلك انباء تحدثت عن عقد هذا اللقاء يوم الأحد أو الاثنين القادم.

وقال الأحمد في اتصال هاتفي من القاهرة مع غرفة التحرير في وكالة "معا": "لم يحدد موعد للقاء الرئيس مع مشعل إطلاقا"، مشيراً الأحمد إلى أنه منذ لقائه الاسبوع الماضي مع مشعل جرى الاتفاق على أن يبدأ التحضير لهذا اللقاء بعد الجولة العربية الراهنة للرئيس والتي يستهلها بزيارة لمصر.

وبدأ الرئيس محمود عباس اليوم الجمعة زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، تستمر لمدة يومين يلتقي خلالها يوم غد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي.

وأوضح الأحمد أن الاتصالات بين فتح وحماس لم تبدأ بعد للتحضير للقاء الرئيس ومشعل، وأن زيارة الرئيس الراهنة لمصر لا علاقة لها باللقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، معربا عن توقعه بأن يعقد هذا اللقاء بعد اجتماعات المجلس الثوري لحركة فتح.

وأبدى رئيس وفد حركة فتح لملف المصالحة في حديث للزميل كريم عساكرة، تفاؤلاً كبيراً حيال تحقيق انطلاقة في ملف المصالحة قائلا: "عندما نلتقي سيكون انطلاقة في المصالحة".

وشدد على أن الرئيس محمود عباس حريص على تحقيق المصالحة وأنه بادر للقاء مشعل "ليس من أجل بحث نقاط في المصالحة وانما لبحث آفاق المستقبل الفلسطيني"، معتبرا المواقف الاخيرة لمشعل استجابة لدعوة الرئيس لتحقيق المصالحة.

وفي الوقت الذي أبدى فيه الأحمد بعض التحفظ على تصريحاتٍ لبعض قادة حماس في غزة والتي حاولت نفي وجود اتصالات بين حركتي فتح وحماس، تمنى أن تأتي الحركة بمواقف تدعم تحقيق المصالحة.

ودعا الأحمد الجميع إلى دعم المصالحة حتى لو تطلب ذلك ممارسة الضغوط على من يحاولون تعطيل التقدم، وخص وسائل الإعلام بالقول "برأيي أن كل واحد يشكل عقبة أمام المصالحة يجب تعريته وفضحه".

وعن أهداف زيارة الرئيس لجمهورية مصر العربية أوضح أنها تهدف إلى تبادل المعلومات وللتنسيق المشترك التقليدي بين القيادتين الفلسطينية والمصرية، وهي أول زيارة بعد خطابه في الأمم المتحدة، مشيراً الى أنها تأتي ايضا في إطار جهود القيادة الفلسطينية التي تسبق تصويت مجلس الأمن على طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة والمتوقع أن يتم خلال شهر تشرين الثاني القادم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
 
لا موعد محدد- الأحمد: إنطلاقة في ملف المصالحة بعد لقاء الرئيس ومشعل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: