صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 في خطاب آخر بأوروبا الرئيس الفلسطيني يوبّخ نتنياهو ويؤنب ضمير العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: في خطاب آخر بأوروبا الرئيس الفلسطيني يوبّخ نتنياهو ويؤنب ضمير العالم   الجمعة أكتوبر 07, 2011 5:45 am

في خطاب آخر بأوروبا الرئيس الفلسطيني يوبّخ نتنياهو ويؤنب ضمير العالم



ستراسبورغ- معا-

طالب الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الدول الأوروبية بالتصويت لصالح قرار الإعتراف بالدولة الفلسطينية عضوا كاملا في الأمم المتحدة، وقال: إن الاعتراف بدولة فلسطين هو حماية للانجازات التي تحققت بفضل الجهود والاستثمار الذي قدمته أوروبا وتعزيز للدور الأوروبي في عملية السلام.

وبحضور اكثر من 636 عضوا صفّق المجلس الاوروبي 3 مرات عند دخول الرئيس عباس مقر المجلس في ستراسبورغ، ووصفه رئيس الجلسة التركي شويش بانه الرجل الجرئ الداعي للسلام ولاعلان دولة فلسطين ديمقراطية نامية، ولم ينس مدير الجلسة كيل المديح لخطابه في الامم المتحدة قبل اقل من اسبوعين.

وقال الرئيس في الخطاب الذي ألقاه في مجلس ستراسبورغ في فرنسا، الآن هو الوقت المناسب لكي يعترف العالم بالدولة الفلسطينية، مؤكدا وجود 128 دولة عضو في الأمم المتحدة تعترف بدولة فلسطين على حدود 67، وأن 17 من هذه الدول أعضاء في مجلس أوروبا وتقيم فلسطين علاقات دبلوماسية متطورة مع 24 من الدول الاعضاء في مجلس اوروبا وأكدت هذه الدول انها على استعداد للاعتراف بددولة فلسطين في الوقت المناسب.

وأضاف "بفضل دعمكم ودعم العرب واوروبا انجزنا مشاريع البنية التحتية وتطوير الخدمات الصحية وسنعمل على تعزيز سلطة القضاء والقانون وكرامة المواطن وحققنا مشاركة المرأة في الحياة العامة ومؤسسات صنع القرار التنفيذية والتريعية والقضائية والحكم المحلي ووقعنا على سيدوا لانهاء كافة اشكال التمييز ضد المرأة وطورنا نظاما للمراقبة والمساءلة والاصلاح المالي والاداري والنزاهة والحكم الرشيد".

واكد الرئيس عباس ان السلام هو الذي يصنع الامن في المنطقة وليس القوة العسكرية، ونؤكد اننا مع السلام ونحن جاهزون لاستئناف عملية السلام في حال اوقفت اسرائيل الاستيطان في الضفة الغربية.

وتساءل "أبو مازن" كيف يتكاثر الاستيطان بنسبة 300% منذ توقيع م. ت. ف اتفاقية اوسلو، ووصف من خلال 13 صفحة جرائم الاحتلال وادارة حكومة اسرائيل ظهرها للقرارات الدولية وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني ومناشدتهم السلام وحسن الجيرة!!.

ويمكن القول ان الرئيس اعاد الحياة الى المبادرة العربية التي تنكرت لها اسرائيل، ودعا الى اغتنام الفرصة التي توفر لهم الفرصة للعيش بسلام والعيش بامن حقيقي لهم واطفالهم من خلال السلام، لان السلام هو الذي يصنع الامن وليس العكس.

وهاجم الرئيس سياسة الاحتلال في تهويد القدس وحرق المساجد على يد المستوطنين ومواصلة الحصار على قطاع غزة واستمرار الغارات الجوية والقصف المدفعي والاغتيالات استكمالا للحرب العدوانية ضد القطاع قبل 3 سنوات وتدمير بنيته التحتية.

وقال الرئيس عباس ان القدس الشرقية تتعرض لعملية تطهير عرقي من ممارسات واعتداءات وهدم للمباني، فيما تواصل قوات الاحتلال حملاتها في مدن الضفة الغربية وتواصل الاعتقالات، وتسمح للمستوطنين بالاعتداء على المواطنين العزل واستهداف مساجدهم ومنازلهم واراضيهم، ويتواصل الحصار المشدد على قطاع غزة والذي يشكل عقوبة جماعية كما تتواصل الغارات والحرب على قطاع غزة.

وقال الرئيس ان قوات الاحتلال تحتجز 6 آلاف اسير فلسطيني بينهم 21 نائبا من مختلف الكتل البرلمانية اعلنوا قبل ايام اضرابهم بسبب سوء اوضاعهم الصحية والاعتقالية، ونريدهم احرارا كما تريد عائلة شاليط ابنها اين يتحرر.

واكد الرئيس في خطابه انه وفقا لتقرير لجنة الدول المانحة واعتمادا على تقييمات البنك الدولي وبعثة الامم المتحدة فقط حقق البرنامج التطور الفلسطيني انجازا اعلى من الضروري لادارة الدولة الفلسطينية وفلسطين حققت في هذا المجال انجازات تفوق عدة دول تتمتع بعضوية كاملة في الامم المتحدة استنادا الى هذه الانجازارت وفي ظل تفاقم اوضاع شعبنا لم نجد سبيلا سوى التوجه للمجتمع الدولي لفتح افاق جديدة امام عمليةا لسلام وقبول انضامها كامل العضوية في الامم المتحدة.

وقال :"اكدنا في هذا الطلب لا نريد عزل اسرائيل او نزع الشرعية عنها بل نحاول الحصول على الشرعية والحصول على تقرير المصير وهدفنا نزع الشرعية عن الاحتلال والاستيطان ".

وأضاف الرئيس: إن انسداد سبيل المفاوضات دفعنا الى التوجه للمجتمع الدولي، لان هذا هو الحل الوحيد، ويجب قبول عضوية دولة فلسطين لاننا لا نهدف لعزل اسرائيل او عزل الشرعية عنها بل تثبيت حقنا ووجودنا وان هدفنا نزع شرعية الاحتلال والاستيطان وسياسة الابرتهايد، وسياستنا ليست ضد المفاوضات بل ترشيد هذه المفاوضات ونحن نعيد التاكيد اليوم اننا مستعدون للمفاوضات وفق مرجعية واضحة ووقف الاسيتيطان.

وقال: "إن ساعة الربيع الفلسطيني دقت، وان جوهر الربيع الفلسطيني هو الخلاص من الاحتلال ونيل الاستقرار والسلام. وان بشائر ربيعنا تجلت حين نزلت مئات الاولوف في الوطن والشتات يعبرون بصوت واحد عن اراداتهم ان تكون فلسطين الدولة 194 في الامم المتحدة".

وتابع "حافظت هذه الحملة على السلم والهدوء لاننا نرفض الارهاب، لن نذهب الى التطرف وسنخيب امالهم في الذهاب الى التطرف، لاننا نريد انهاء الاحتلال ونحن شعب اعزل في مواجهة الرصاص الاسرائيلي".

وأكد الرئيس قائلا "سنواصل العمل على تعزيز سلطة القضاء وسيادة القانون والحفاظ على حياة المواطن وكرامته، وحققنا انجازات في تعزيز دور المراة ، ووقعنا على وثيقة انهاء التمييز بين الرجل والمرأة".

وأضاف أن نجاحنا في التوقيع الى وثيقة المصالحة والذي دعا الى تشكيل حكومة وطنية مستقلة تحضر الى اجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وهو انجاز ايجابي يصب في صالح عملية السلام وليس العكس فضلا عنه انه ضرورة وطنية.

نص خطاب الرئيس الفلسطيني أمام مجلس أوروبا







همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
في خطاب آخر بأوروبا الرئيس الفلسطيني يوبّخ نتنياهو ويؤنب ضمير العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: