صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 فتح البرلمانية تتبنى سلسلة تحركات لدعم توجهات القيادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: فتح البرلمانية تتبنى سلسلة تحركات لدعم توجهات القيادة   الأربعاء سبتمبر 28, 2011 7:24 pm



رام الله- معا- عقدت كتلة فتح البرلمانية اليوم الاربعاء اجتماعا لها برئاسة عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية وبحضور نواب الكتلة، وذلك لمناقشة اخر التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية واهمها التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة، وآخر التطورات على صعيد تنفيذ اتفاق المصالحة، وتصاعد الاجراءات القمعية ضد اسرى الحرية.

واستعرض الاحمد امام اعضاء الكتلة اخر التطورات السياسية الراهنة بعد تقديم طلب عضوية فلسطين الى مجلس الامن الدولي لنيل العضوية، اضافة الى افاق تنفيذ اتفاق المصالحة في المرحلة المقبلة.

كما استعرض عيسى قراقع وزير شؤون الاسرى حملة التصعيد الاسرائيلية ضد اسرى الحرية في سجون الاحتلال في ظل الاجراءات ضد الاسرى ومنجزاتهم النضالية التي اكتسبوها عبر صمودهم ونضال الحركة الاسيرة الطويل.

وفي ضوء مداخلات النواب ومناقشاتهم اصدرت الكتلة بيانا صحفيا اكدت فيه على ما يلي:-

التوجه الفلسطيني للامم المتحدة :-

اكدت كتلة فتح البرلمانية على دعمها للمعركة الدبلوماسية الفلسطينية التي تخوضها القيادة في هذه المرحلة في الامم المتحدة وما جاء في خطاب الرئيس امام الجمعية العامة للامم المتحدة والذي اعاد للقضية الفلسطينية تألقها فارضة نفسها على جدول الاعمال الدولي، والذي تضمن عرض الرواية الفلسطينية الوطنية لمسيرة شعب لا زال يرزح تحت الاحتلال، وتصميم وارادة الشعب الفلسطيني على نيل حقوقه المشروعة كغيره من شعوب العالم، وما رافق ذلك من تفاعل شعبي فلسطيني وعربي ودولي داعما ومؤيدا للمطالب الفلسطينية المشروعة.

وعليه فقد تبنت كتلة فتح البرلمانية سلسلة من خطوات التحرك سواء على مستوى الدبلوماسية البرلمانية من خلال تكثيف التواصل مع البرلمانات الدولية عبر ارسال الرسائل والوفود البرلمانية لحثها الضغط على حكوماتها لدعم التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة وقبول فلسطين دولة كامل السيادة على الاراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما توجهت كتلة فتح البرلمانية بالتحية الى الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات على هبتهم الجماهيرية التي عبروا من خلالها عن التفافهم حول قيادتهم الشرعية ودعمهم للخطوة الفلسطينية التي قادها الرئيس نحو الامم المتحدة، وضرورة الاستمرار في هذا الزخم الجماهيري وتنفيذ الفعاليات الجماهيرية المساندة للتوجه الفلسطيني.

المصالحة الفلسطينية :-

جددت الكتلة التأكيد على اهمية الاسراع في تنفيذ الخطوات العملية لاتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في القاهرة في اطار توحيد جهود الفلسطينية في هذه المرحلة التاريخية من مسيرة شعبنا النضالية لمواجهة كافة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية.

الاجراءات القمعية ضد اسرى الحرية :-

وجهت كتلة فتح البرلمانية التحية والتقدير الى اسرى الحرية الصامدين خلف قضبان أسر الاحتلال، مؤكدة على دعم نضالات الاسرى ومطالبهم المشروعة في وجه القمع الاسرائيلي، وفي هذا الاطار تدعو جماهير الشعب الفلسطيني ومختلف الجهات الرسمية والشعبية والحقوقية للتحرك العاجل لدعم نضال الاسرى وصمودهم في وجه السجن والسجان.

تصاعد وتيرة الاستيطان الاسرائيلي :-

واستنكرت كتلة فتح البرلمانية تصاعدة وتيرة الهجمة الاستيطانية الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية والتي كان اخرها الاعلان عن بناء الاف الوحدات الاستيطانية في القدس ومحيطها، واطلاق العنان للمستوطنين لتنفيذ اعتداءاتهم ضد المواطنين الفلسطينين واراضيهم وممتلكاتهم ومقدساتهم تحت مرئى ومسمع وحماية جنود الاحتلال الاسرائيلي، والذي يدلل على نوايا اسرائيل العدوانية ضد الشعب الفلسطيني ورفضها لكافة استحقاقات عملية السلام، الامر الذي يؤكد صوابية الموقف الفلسطيني الرافض للعودة للمفاوضات الا في اطار تحديد مرجعيات واضحة لعملية السلام، ووقف شامل لكافة النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية في جميع الاراض الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: فتح البرلمانية تتبنى سلسلة تحركات لدعم توجهات القيادة   الخميس سبتمبر 29, 2011 2:02 pm






همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
فتح البرلمانية تتبنى سلسلة تحركات لدعم توجهات القيادة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: