صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 مجلس الوزراء يشيد بخطاب الرئيس أمام الجمعية العامة وأكد أن شعبنا حسم معركة الجاهزية والجدارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: مجلس الوزراء يشيد بخطاب الرئيس أمام الجمعية العامة وأكد أن شعبنا حسم معركة الجاهزية والجدارة    الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 9:42 pm



دعا إلى إنهاء الاحتلال فورا

رام الله -العهد -أكد مجلس الوزراء خلال جلسته في رام الله اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء سلام فياض، أن الخطاب الهام للرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أعاد الاعتبار لمكانة قضيتنا الوطنية، ووضعها من جديد على رأس الأولويات الدولية.

وأشار المجلس في بيان له إلى أن الخطاب أظهر بوضوح جاهزية شعبنا لإقامة الدولة، وأنه حسم معركة الجاهزية والجدارة، وعبر عن إصراره على الصمود لنيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في الاستقلال والسيادة على أرض وطنه في ظل دولة المؤسسات وسيادة القانون. كما أظهر حرص شعبنا على استعادة مكانته في صنع وحماية الحضارة الإنسانية، وتكريس قيم التعايش والتسامح بين البشر رغم الظلم التاريخي الذي وقع عليه منذ أكثر من ستة عقود، حيث تطلع شعبنا دوما نحو المستقبل والرغبة الحقيقية لترسيخ السلام.

وأكد المجلس أن الترحاب الذي لقيه الخطاب محليا ودوليا يعد بمثابة استفتاء على ضرورة وضع حد فوري للاحتلال المتواصل منذ 44 عاما، وضرورة الاستجابة لتطلعات شعبنا وحقه في إقامة دولة فلسطين المستقلة على كامل الأرض الفلسطينية التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد المجلس أن الشعب الفلسطيني قد دخل مرحلة جديدة تستدعي تضافر جهود كافة مكونات النظام السياسي الفلسطيني ضمن خطط وبرامج لمواجهة التحديات، وبما يعزز من قدرة شعبنا على الصمود، ويؤدي إلى زيادة الاعتماد على القدرات والموارد الذاتية، وتقليص الاعتماد على المساعدات الخارجية، وصولا إلى تحقيق الاستقلال والسيادة.

إلى ذلك أشاد المجلس بالطابع السلمي الذي اتسمت به التحركات الجماهيرية الحاشدة خلال الأيام الماضية، والتي عبر شعبنا خلالها عن رفضه المطلق للاحتلال والتفافه حول القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس أبو مازن. واعتبر المجلس أن هذا الالتزام يعكس عمق الوعي والحرص الوطنيين من قبل أبناء شعبنا في عدم انجرارهم لدائرة العنف، ووقوفه خلف قيادته الوطنية.

واستنكر المجلس اعتداءات المستوطنين الإرهابية المتواصلة ضد شعبنا، وحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الاعتداءات، وآخرها جريمة قتل الطفل فريد جابر الذي توفي اليوم متأثرا بجروح أصيب بها قبل أيام جراء دهسه من قبل مستوطن قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل، وحذر المجلس من تزايد حوادث الدهس من قبل المستوطنين ضد أبناء شعبنا حيث رصدت خلال الأسبوعين الماضيين أربع حالات دهس في القدس، والخليل، ونابلس.

وأدان المجلس جريمة قتل الشاب عصام كمال عودة من قرية قصرة جنوب نابلس، كما أدان قيام المستوطنين بحرق ما يزيد عن 1000 شجرة زيتون في نابلس وسلفيت ورام الله وقلقيلية. وتحطيم عشرات السيارات على الشوارع الرئيسية في الضفة الغربية. هذا بموازاة الاستمرار في توسيع المستوطنات في جميع أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، بما في ذلك التحضير لبناء أكثر من 700 وحدة استيطانية في مستوطنة جيلو، وجدد المجلس دعوته للمجتمع الدولي لممارسة مسؤولياته السياسية والقانونية، بضرورة إلزام إسرائيل بالتقيد بقواعد القانون الدولي، وبوضع حد لهذه الجرائم وتوفير الحماية لابناء شعبنا من بطش الاحتلال وإرهاب مستوطنيه.

وحيا المجلس أسرى الحرية القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعبر عن تضامنه مع مطالبهم العادلة وخطواتهم النضالية لتحقيقها بما في ذلك الإضراب عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم غير الإنسانية من قبل الاحتلال، كما حمل المجلس الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياتهم وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية التدخل لإلزام إسرائيل بمعاملتهم وفقا للقوانين الدولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: مجلس الوزراء يشيد بخطاب الرئيس أمام الجمعية العامة وأكد أن شعبنا حسم معركة الجاهزية والجدارة    الأربعاء سبتمبر 28, 2011 5:58 am






همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
مجلس الوزراء يشيد بخطاب الرئيس أمام الجمعية العامة وأكد أن شعبنا حسم معركة الجاهزية والجدارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: