صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 بعد تقديم طلب العضوية بالامم المتحدة القيادة الفلسطينية تبدأ الاربعاء سلسلة اجتماعات مهمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: بعد تقديم طلب العضوية بالامم المتحدة القيادة الفلسطينية تبدأ الاربعاء سلسلة اجتماعات مهمة    الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 9:39 pm




رام الله - العهد - تبدأ القيادة الفلسطينية الاربعاء سلسلة اجتماعات برئاسة الرئيس محمود عباس لتقييم الموقف بعد خطاب الرئيس عباس امام الجمعية العامة للامم المتحدة وبعد تقديم طلب عضوية فلسطين الكاملة في الامم المتحدة اضافة الى بحث المبادرات السياسية المطروحة لاستئناف المفاوضات.



وسيرأس الرئيس عباس الاربعاء اجتماع للجنة المركزية لحركة 'فتح' ويرأس الخميس اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والقيادة الفلسطينية.



وقال مسؤولون فلسطينيون لـ ان الموقف الفلسطيني من بيان اللجنة الرباعية الدولية 'سيصاغ بدقة متناهية لتفادي توجيه الاتهام للقيادة الفلسطينية بالمسؤولية عن اضاعة فرصة استئناف المفاوضات بعد ان اعطت الحكومة الاسرائيلية مؤشرات ايجابية الى قبول البيان'.



ولا ينص البيان صراحة على حدود 1967 او وقف الاستيطان رغم انه يتحدث عن وقف الاجراءات التي تقوض المفاوضات فيما لا يتضمن الاعتراف بيهودية اسرائيل.



وكان الرئيس شدد على ان 'اي مبادرة لا تتضمن حدود 1967 ولا وقف الاستيطان لن يتم التعامل معها'.



وستبحث القيادة الفلسطينية هذا البيان وايضا المبادرة التي اعلنها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في كلمته امام الجمعية العام للامم المتحدة اضافة الى المبادرة التي تعكف عددا من الدول الاوروبية على اعدادها لتقديمها الى الجمعية العامة للامم المتحدة.



ومن المرجح ان ينعقد اجتماع القيادة الفلسطينية الخميس بعد ان يكون مجلس الامن الدولي قد احال طلب عضوية فلسطين الكاملة في الامم المتحدة الى لجنة فنية متخصصة من اعضاء مجلس الامن تنظر في مدى أهليه الفلسطينيين للدولة. وبدأ مجلس الامن الاثنين البحث في الطلب ويستأنف اعماله الاربعاء.



ويرجح ان يستمر عمل اللجنة الفنية، في حال تم تحويل الطلب اليها اسابيع قليلة قبل ان ترفع توصياتها الى مجلس الامن. وفي حال كانت توصيتها ايجابية فان على مجلس الامن التصويت على الطلب الفلسطيني وهي عملية تعمل الولايات المتحدة الاميركية على تأجيلها قدر الامكان.



وتتطلب المصادقة على الطلب موافقة 9 دول من اعضاء مجلس الامن عليه من دون استخدام اي من الدول دائمة العضوية في المجلس حق النقض'الفيتو' ضده.



ويتركز الصراع ما بين القيادة الفلسطينية في جهة والولايات المتحدة واسرائيل في جهة اخرى على هذه المسألة تحديدا، اذ في حين اعلنت الولايات المتحدة صراحة انها ستستخدم 'الفيتو' ضد الطلب الفلسطيني فان هناك مؤشرات الى انها تعمل على تفادي استخدام الفيتو باحباط الطلب من خلال منع حصوله على الاصوات التسعة المطلوبة بالضغط على عدد من الدول الاعضاء في مجلس الامن لعدم التصويت لصالح الطلب الفلسطيني.



وقد اعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ان نيجيريا ابلغته بأنها ستصوت مع الطلب الفلسطيني وهوما يعني الحصول على 7 اصوات هي اضافة الى نيجيريا كل من روسيا، جنوب افريقيا، البرازيل، لبنان، الهند والصين.



ويتركز العمل الفلسطيني على تجنيد صوت الغابون والبوسنة والهرسك لصالح الطلب الفلسطيني والعمل ايضا مع دول لا يتم تداول اسمائها كثيرا مثل فرنسا وبريطانيا.



وسيبدأ الرئيس عباس نهاية الاسبوع الجاري جولة خارجية تشمل عدداً من الدول لاقناعها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية ولنيل دعمها لصالح الطلب الفلسطيني في مجلس الامن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: بعد تقديم طلب العضوية بالامم المتحدة القيادة الفلسطينية تبدأ الاربعاء سلسلة اجتماعات مهمة    الأربعاء سبتمبر 28, 2011 5:58 am






همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
بعد تقديم طلب العضوية بالامم المتحدة القيادة الفلسطينية تبدأ الاربعاء سلسلة اجتماعات مهمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: