صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 برئاسة الرئيس أبو مازن القيادة الفلسطينية تعقد اجتماعاً لبحث 'الخيار الفلسطيني الأخير' وتفكير بعقد 'مؤتمر دولي' للسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: برئاسة الرئيس أبو مازن القيادة الفلسطينية تعقد اجتماعاً لبحث 'الخيار الفلسطيني الأخير' وتفكير بعقد 'مؤتمر دولي' للسلام    الخميس سبتمبر 08, 2011 1:09 pm



رام الله-العهد- تعقد القيادة الفلسطينية اليوم اجتماعا لها في رام الله برئاسة الرئيس أبو مازن لبحث ' الخيار الأخير' للتحرك الفلسطيني نحو الأمم المتحدة .



ومن المقرر ان يشارك في الاجتماع اعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح وممثلو بعض الفصائل الفلسطينية .. ويأتي اللقاء بعد الانتهاء من لقاءت عقدها الرئيس عباس مع وفد أمريكي حمل رسالة 'تهديد سياسي' إلى السلطة في حال استمرت بقرارها الذهاب 'دون اتفاق ' إلى الأمم المتحدة.

ومن جهة أخرى، كشف مسؤول فلسطيني لجريدة 'الحياة' اللندنية ان السلطة ربما تطالب بعد أيلول بعقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية على أساس القرار الذي سيصدر عن الأمم المتحدة.



وأعلن الناطق الرئاسي الفلسطيني نبيل ابو ردينة، عقب لقاء هيل وروس مع الرئيس محمود عباس في رام الله، استمرار وجود «فجوة واسعة في المواقف في خصوص التوجه الى الامم المتحدة»، مشدداً على التمسك بهذا الخيار على اساس انه «لا يتناقض مع عملية السلام بل يخرجها من مأزقها». واضاف ان «الاسبوع المقبل، وهو الاسبوع الاخير قبل اجتماعات الامم المتحدة، سيشهد سلسلة اجتماعات مكثفة ومركزة للجنة المتابعة العربية، ومع الادارة الاميركية واللجنة الرباعية».



وكشف مسؤولون فلسطينيون لـ «الحياة» ان هيل وروس لم يحملا اي عرض جدي لاستئناف المفاوضات، وان كل ما طرحاه هو شرح للآثار السلبية المترتبة عن اللجوء الى الأمم المتحدة، ومنها قيام الكونغرس بقطع المساعدات عن السلطة. وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون حضت الرئيس عباس في اتصال هاتفي اول من امس على «الاستمرار في التعاون معنا لتجنب سيناريو سلبي في نيويورك نهاية الشهر».



من جانبه، كشف امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ياسر عبد ربه، في لقاء مع ناشطي سلام في رام الله، ان الجانب الفلسطيني ربما يطالب بعد الحصول على الاعتراف في ايلول بعقد مؤتمر دولي لحل القضية على اساس القرار الذي سيصدر عن الامم المتحدة. وقال ان مشروع القرار الفلسطيني سيطالب بتحديد حدود الدولة على خط الرابع من حزيران (يونيو) عام 1967، والاعلان ان الاستيطان عمل غير شرعي، والدعوة الى مفاوضات لانهاء الاحتلال على الاسس المذكورة وفق سقف زمني محدد.



وفي واشنطن لم تترك مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية المعينة ويندي شيرمان مجالا للغموض في شأن عزم الولايات المتحدة استخدام حق النقض ضد أي مشروع في مجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية.



وقالت شيرمان في جلسة الاستماع أمام مجلس الشيوخ الأميركي على تعيينها خلفا لويليام بيرنز أنه «في حال وصول أي قرار (حول الاعتراف بالدولة الفلسطينية) من هذا النوع الى مجلس الأمن فسنقوم باستخدام حق النقض ضده»، وأضافت أن «الرئيس (باراك أوباما) ووزيرة الخارجية (هيلاري كلينتون) وأنا في حال المصادقة على تعييني، سنفعل كل ما بوسعنا لضمان عدم تقدم هذا الأمر».





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: برئاسة الرئيس أبو مازن القيادة الفلسطينية تعقد اجتماعاً لبحث 'الخيار الفلسطيني الأخير' وتفكير بعقد 'مؤتمر دولي' للسلام    السبت سبتمبر 10, 2011 5:44 am






همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
برئاسة الرئيس أبو مازن القيادة الفلسطينية تعقد اجتماعاً لبحث 'الخيار الفلسطيني الأخير' وتفكير بعقد 'مؤتمر دولي' للسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: اخبار ومستجدات محلية فلسطينية
-
انتقل الى: