صقر فلسطين
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة
وكلمات تبحث عن روح الاخوة
نقول لك أهلا وسهلا زائرنا الكريم
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا بكل سعادة وبكل عزة
ندعوك
للتسجيل اذا احببت الانضمام لاسرتنا والمشاركة معنا


أهلاً وسهلاً بك يا زائر في منتدى صقر فلسطين
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
منتدى صقر فلسطين يرحب بكم نتمنى لكم قضاء اطيب واجمل الاوقات حيث المتعة والفائدة

شاطر | 
 

 اسرائيل: تركيا تسعى إلى إقامة تحالف استراتيجي مع مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتحاوي حتى النخاع
نائـب المديـر
نائـب المديـر


عدد المشاركات : 7932
العمر : 36
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 12/01/2009

مُساهمةموضوع: اسرائيل: تركيا تسعى إلى إقامة تحالف استراتيجي مع مصر    الإثنين سبتمبر 05, 2011 1:39 pm



القدس المحتلة –العهد-أكدت صحيفة هارتس الاسرائيلية اليوم ان تركيا تسعى الان الى اقامة تحالف استراتيجي مع مصر في وقت تشهد علاقات اسرائيل مع البلدين تدهورا ملحوظا.





وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم 'ان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان سيزور القاهرة في ال12 من الشهر الجاري وسيناقش مع المسؤولين سبل تعزيز العلاقات العسكرية والدبلوماسية بين البلدين'.





وحذرت 'من ان زيارة اردوغان تأتي في وقت تتوسع الازمة القائمة بين تركيا واسرائيل التي ترفض الاعتذار عن هجومها الذي استهدف سفينة (مافي مرمرة) التركية العام الماضي واسفر عن مقتل عدد من المواطنين الاتراك'.





واكدت ان اردوغان سيزور القاهرة من اجل التوصل لاتفاقيات تشمل التعاون الاستراتيجي بين البلدين في قضايا سياسية وعسكرية اضافة الى تطوير مختلف جوانب العلاقات بينهما.





ومن المقرر ان يجتمع اردوغان خلال الزيارة برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي ورئيس الوزراء الدكتور عصام شرف لمناقشة مختلف القضايا بين البلدين قبل ان يتم توقيع اتفاق للتعاون الاستراتيجي في الجوانب العسكرية والسياسية والاقتصادية.





ورأت (هارتس) 'ان هذه التحركات تأتي فيما تزداد الازمة مع اسرائيل عمقا التي نتجت عن اصدار لجنة (بالمر) التي عينتها الامم المتحدة تقريرها الخاص بالغارة الاسرائيلية على سفينة (مافي مرمرة) التركية'.





وقالت 'ان تسريب التقرير الى احدى الصحف الامريكية قبل اصداره رسميا من قبل الامم المتحدة احبط محاولات اللحظة الاخيرة التي بذلت من اجل رأب الصدع بين البلدين والمتواصل منذ الهجوم على السفينة في نهاية شهر مايو من عام 2010 '.





وذكرت انه بعد طرد السفير الاسرائيلي من تركيا دعا مواطنون مصريون حكومة بلادهم الى اتباع الخطوة ذاتها في القاهرة وكذلك تغيير اتفاقيات (كامب ديفيد) الموقعة مع اسرائيل بما يسمح بزيادة عدد القوات المصرية في شبه جزيرة سيناء.





وكان وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو اكد يوم الجمعة الماضي ان بلاده ستتخذ سلسلة من ردود الفعل ضد اسرائيل التي اعلنت رفضها الاعتذار عن هجومها على سفينة (مافي مرمرة) وبدأت بطرد السفير الاسرائيلي.





وبينت (هارتس) ان اوغلو اعلن عن خطوة اخرى قد تؤدي الى مواجهة عسكرية مع اسرائيل باعلانه ان تركيا ستتخذ كل الاحتياطات التي تراها ضرورية لضمان سلامة الملاحة البحرية في شرق البحر الأبيض المتوسط.





واضافت ان هذه الاحتياطات تشمل قيام سفن تابعة لقوات البحرية التركية بمرافقة سفن مدنية تحمل مساعدات انسانية الى قطاع غزة اضافة الى ضمان حرية الملاحة في المنطقة بين اسرائيل وقبرص.



وفي ذات السياق حذرت اسرائيل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من زيارة قطاع غزة، عادةً أن قيامه بها سيشكل خطأ دبلوماسياً كبيراً.



ونقلت صحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائيلية اليوم عن مصادر اسرائيلية مسؤولة تأكيدها أن أردوغان سيتسبب في تضرر علاقات بلاده مع الولايات المتحدة الامريكية في حال زيارته المتوقعة لغزة.



وزعمت هذه المصادر أن 'خطوة كهذه قد يقدم عليها رئيس الوزراء التركي من شأنها إضعاف الرئيس الفلسطيني محمود عباس لان رحلته إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس ربما تشكل تحديًا للأخير الذي يعتبر الممثل الشرعي للفلسطينيين'.



ونقلت وسائل إعلام تركية عن مسؤولين في حكومة أردوغان قولهم إن 'رئيس الوزراء ربما يتوجه إلى غزة عبر معبر رفح خلال زيارته لمصر، وذلك بعد انتهاء الترتيبات اللازمة للقيام بهذه الزيارة مع السلطات المصرية المختصة'.



ونبهت جيروزاليم بوست إلى أن العلاقات المصرية الاسرائيلية واجهت مؤخرًا توترًا واضحًا بعد استشهاد خمسة جنود مصريين بنيران الجيش الاسرائيلي الشهر الماضي بالقرب من مدينة ايلات.



وقالت إن 'الحادث أدى الى تنظيم مظاهرات احتجاج من قبل ابناء الشعب المصري خارج السفارة الاسرائيلية في القاهرة حيث طلب المحتجون الغاء اتفاق السلام الموقع مع اسرائيل ردا على هذه العملية'.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://palestine-hawk.ahlamountada.com
صقر فلسطين
صقر فلسطينصقر فلسطين


عدد المشاركات : 8424
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 11/12/2008
رسالتي :







مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل: تركيا تسعى إلى إقامة تحالف استراتيجي مع مصر    الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 9:04 am






همتي همة الملوك .... ونفسي نفس حر ... ترى الشهادة مغنم
مسلم ايها الجبال قوياً ... لا تحدي فإنني انا مسلم

اضغط هنا لمراسلة المدير العام لارسال شكوى خاصة او بيان

لمراسلة الإدارة بخصوص طلبات الاشراف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
انسام
المديـــر العـــــام
المديـــر العـــــام


عدد المشاركات : 5252
العمر : 30
أوسمة التميز :
تاريخ التسجيل : 15/01/2009
رسالتي : صحيح إلي ما بقدرك لا تقدره ولا تسأل فيه لانو فعلا ما بستاهل أي احترام او تقدير



مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل: تركيا تسعى إلى إقامة تحالف استراتيجي مع مصر    الأربعاء أكتوبر 05, 2011 7:22 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pa7a.com
 
اسرائيل: تركيا تسعى إلى إقامة تحالف استراتيجي مع مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صقر فلسطين :: 
صقر فلسطين السياسي
 :: آخر الاحداث والمستجدات
-
انتقل الى: